الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

رئيس المركز يلتقي المستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية ومنسقة البرامج الصحية بالخارجية الأمريكية

ناقش رئيس المركز الدكتور يحيى الريوي خلال لقائه اليوم المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن لي تشينغ شنغ، الخطوات الجارية لاستكمال إجراءات تنفيذ مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات في إطار التمويل المخصص من الحكومة الصينية لليمن.

واستعرض اللقاء إجراءات تحديث دراسة جدوى مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات التي ستضم قاعدة بيانات موحدة في كافة مؤسسات وهيئات الدولة المختلفة بما يمكن صناع القرار من إتخاذ القرارات بصورة إيجابية وعلمية وعلى ضوء بيانات ومعلومات صحيحة فضلاً عن مواكبة شكل الدولة الجديدة حسب ما تضمنته مخرجات الحوار الوطني.

وفي اللقاء أبدى المستشار الصيني تفهمه لأهمية تحديث دراسة جدوى مشروع الشبكة الوطنية .. مؤكداً حرص حكومة جمهورية الصين الشعبية الصديقة على استمرار تمويل المشروع بما يعزز من علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

إلى ذلك ناقش رئيس المركز الوطني للمعلومات مع منسقة البرامج الصحية في اليمن التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية الدكتورة عائشة جمعان، التعاون في مجالات التدريب والتأهيل في مجالات الصحة والزراعة ومساعدة الباحثين اليمنيين على الوصول إلى قواعد البيانات العالمية في هذه المجالات والتي توفرها منظمة هيناري الدولية.

واتفق الجانبان على إعداد مقترح يتضمن خطة عمل من قبل المركز ليتم البدء في تنفيذها بدءً من العام القادم .

وفي اللقاء أشار الدكتور الريوي أهمية استمرار التعاون بين الجانبين وبما يكفل إتاحة المعلومات للمهتمين اليمنيين للاستفادة من البيانات والمعلومات التي ستوفرها المنظمة في مجالي الصحة والزراعة .

فيما أشادت الدكتورة جمعان بتفاعل المركز مع البرامج الصحية والمعلوماتية التي تسهل وصول الباحثين والمختصين لمصادر المعلومات العالمية بكل سهولة ويسر.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department