الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الورشة الاقليمية حول اعداد وتطوير نماذج مواد اعلامية للتوعية والتثقيف الصحي ومكافحة فيروس نقص المناعة(الايدز) - صنعاء

28/05/2007 

أكد وزير الإعلام حسن احمد اللوزي بأن التوعية في مجال الوقاية الصحية سيوفر أضعاف ماينفق على التطبيب حيث تقع المسئولية على عاتق وزارات الصحة والتربية والاعلام.
ودعا اللوزي في اعمال الورشة الاقليمية حول اعداد وتطوير نماذج مواد اعلامية للتوعية والتثقيف الصحي ومكافحة فيروس نقص المناعة(الايدز)، بمشاركة 50 متدربا ومتدربة يمثلون 14 دولة عربية وموظفون في مكتبي اليونسكو في القاهرة وبيروتوالتي بدأت اعمالها اليوم بصنعاء الى ضرورة ان تتسم الخدمات الاعلامية في هذا المجال بمزيد من الوضوح كما دعا الوسائل الإعلامية إلى النهوض ببرامج التوعية والتثقيف الصحي وفي مقدمتها ماسوف تتمخض عنه هذه الورشة من توصيات.
وأكد وزير الإعلام على أهمية هذه الورشة في التنمية البشرية كونها تستهدف طلاب المدارس الاساسية والثانوية.. مشددا على أهمية ان تناقش الورشة ماينبغي تقديمه للمنخرطين في الفصول الدراسية في مجال الرعاية الصحية.
وقال " تبدو مهامنا اكثر صعوبة وتحديا في الوزارات الثلاث عندما نتأمل ماتضمنته المحاور الرئيسية بالنسبة لهذا الامر البالغ الاهمية في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية " .
واضاف "نحن في الوسائل الاعلامية كما نتحمل مسئوليات مباشرة في تعزيز مكانة المواطن الحر والمجتمع الديمقراطي، فإن هذا التحدي يطلب منا ان نكون شركاء لوزارتي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم وكافة مؤسسات المجتمع المدني المعنية في معركة كبيرة ميدانها يتسع باتساع الحياة كلها ولايتوقف عند حدود الصحة المدرسية "
واوضح الوزير اللوزي ان الاعلام لايمكن ان يحقق نجاحه المنشود مالم يكن معينا وشريكا لهاتين الوزارتين نظرا لثقل ماتتحملانه من مهام ومسئوليات مباشرة في معركة التنمية البشرية .
وابدى استعداد المؤسسات الإعلامية الحكومية تقديم العون للمشاركين في تنفيذ البرامج التوعوية المطلوبة .
واعرب وزير الاعلام عن تطلع اليمن في ان تقف الدول والمؤسسات الدولية والاقليمية المقتدرة الى جانب الدول النامية لتحقيق غايات مبادرة الامم المتحدة من اجل صحة مدرسية فعالة، ومن خلال انجاز الاهداف الانمائية لبرنامج الألفية ومنها مكافحة فيروس عوز المناعة البشرية (الايدز).. مشددا على ضرورة الاهتمام باساليب ناجعة لنشر المعرفة والممارسات الصحية السليمة بين جميع فئات المجتمع وبخاصة فئة الشباب.
من جهتهما اشار الدكتور محمد عبد الباري القدسي الامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم(اليونسكو) والدكتور سليمان عواد سليمان ممثل المكتب الاقليمي لمنظمة اليونسكو ببيروت الى اهمية هذه الورشة التي تاتي في اطار المرحلة الثالثة لمبادرة الامم المتحدة لتركيز الموارد البشرية على صحة مدرسية فعالة (فريش )في المنطقة العربية، وتنفيذا لخطة اليونسكو في دور البرامج المتقاطعة بين التربية والاتصال والمعلومات في تعزيز الجهود الدولية والاقليمية والوطنية في مجال التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة فيروس نقص المناعة(الايدز)..
وحثا المشاركين الى مثابرة الجهود في اكتساب المهارات بما من شأنه خلق رسالة اعلامية تربوية قادرة على النهوض بوعي الشبيبة في المجال الصحي بعامة والتوعية بفيروس الايدز بخاصة.

وتهدف الورشة التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو بالتعاون مع مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت الى التعريف باساليب اعداد مواد اعلامية للتوعية والتثقيف الصحي وتكوين شبكات بين المختصين في مؤسسات الاعلام والتربية والمجتمع وتحديد مصادر المعلومات الصحية والتربوية في مجال مكافحة الايدز .
حضر افتتاح الورشة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحي راصع، ومحمد احمد حزام مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

المصدر: سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department