الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر السابع للقيادات الإدارية - صنعاء

27/11/2007 

واصل المشاركون في المؤتمر السابع للقيادات الإدارية اليوم جلسات أعمالهم بمناقشة مجموعة من اوراق العمل تناولت قضية الإصلاح الإدراي وبناء قدرات السلطة المحلية في إطار الحكم الرشيد .
وفي الجلسة الأولى التي رأسها عضو المجلس الإستشاري عبدالسلام العنسي قدمت ورقتي عمل الأولى عن الحكم الرشيد ومدى تطبيقاته في بيئة الاعمال اليمنية للدكتور عوض باشراحيل نائب رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي للمؤتمر الشعبي العام .
وقدمت الورقة شرحاً موجزاً عن واقع تطبيقات الحكم الرشيد وانعكاساتها الايجابية على تحسين الأداء الاستراتيجي للأجهزة والمؤسسات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وتحفيز وجذب رؤوس الأمول المحلية والخارجية وتسريع وتائر النموي الاقتصادي.

وناقشت الجلسة الثانية التي رأسها الدكتور أحمد الاصبحي ورقتي عمل الأولى عن تجربة اللامركزية في التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية قدمها رامي كوجان مدير التخطيط ودعم القرار بوزارة التعليم العالي بسوريا استعرض فيها منظومة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية الشقيقة واهداف الجامعات لاعداد المتخصصين في مختلف فروع المعرفة وتأهيلهم بصورة جيدة الى جانب ادارة الجامعات والكليات وكيف يتم التعيين في شروط التوظيف في الهيئات التعليمية والحقوق والواجبات المترتبة عليها إلى جانب استعراض التجربة السورية في مجال المعاهد المتوسطة ، وتناولت الورقة الثانية اليمن في إصلاح التعليم العالي قدمها الدكتور محمد محمد مطهر .

وفي الجلسة الثالثة التي رأسها الدكتور جلال فقيره قدمت ورقتا عمل الأولى حول تشريعات السلطة المحلية في الجمهورية اليمنية ومدى توافقها مع متطلبات اللامركزية المالية والإدارية للدكتور قائد طربوش رئيس مركز البحوث الدستورية والقانونية أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة تعز .
وعرض الدكتور عبدالله قلامه في ورقته مظاهر العملية الرقابية ومتطلباتها في نشاطات وأنظمة السلطة المحلية وأهميتها في نجاح أي توجه لتغيير واقع وتحقيق النجاح المطلوب في التغيير .
وفي الجلسة السابعة التي رأسها الدكتور سليمان بن هلال العلوي عميد معهد الإدارة العامة بسلطنة عمان الشقيقة قدت ورقة عمل للباحث على دهاق تناولت المشاركة المجتمعية والشعبية في تخطيط التنمية ومراقبتها بطريقة ناجحة فيما تناول مدير عام تنمية الموارد المالية بوزارة الإدارة المحلية منصور علي ثابت في ورقته ، الموارد المالية المحلية وتنويع مصادرها وآلية زيادة كفاءتها بما يخدم عملية التنمية.
يشار الى ان المؤتمر الذي يشارك فيه نحو /200/ مشاركا ومشاركة يمثلون عدد من الجهات الحكومية والمعنية بالاصلاح الإداري بمشاركة عربية سيختتم جلسات أعماله يوم غد بعرض عدد من أوراق العمل المتعلقة بتطوير الإدارة والإصلاح الإداري بمشاركة باحثين وباحثات من مختلف الهيئات الإدارية والمعاهد والجامعات ومؤسسات التنمية الإدارية في اليمن وفي بعض الدول العربية .

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department