الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر السنوي العاشر للمنطقة العسكرية المركزية والحرس الجمهوري تحت شعار (من أجل مواصلة مسيرة البناء والتحديث) - صنعاء

13/12/2007 
 

عُقدت اليوم في قيادة الحرس الجمهوري فعاليات المؤتمر التقييمي السنوي العاشر لقادة وحدات المنطقة العسكرية المركزية والحرس الجمهوري والدوائر ووحدات التأمين القتالي والإداري وذلك بحضور الأخ اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد وزير الدفاع والعميد الركن/ أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة.. تحت شعار (من أجل مواصلة مسيرة البناء والتحديث).
وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى الأخ وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمشاركين بمناسبة انعقاد المؤتمرات التقييمية وقدوم عيد الأضحى المبارك.. مشيداً بالنجاحات النوعية التي تحققت لقواتنا المسلحة في مسارات البناء والتدريب والتحديث وبما يواكب التطورات التحديثية والبنوية للجيوش المتقدمة.
وقال: بأن المؤتمرات التقييمية المنعقدة على مستوى الحرس الجمهوري والمناطق العسكرية تأتي من أجل الوقوف أمام تقييم الأداء ومستوى التنفيذ للخطط والبرامج التدريبية وفحص النتائج المحققة خلال العام التدريبي 2007م.. مشيراً إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يمثل محطة هامة لتقييم إنجازات عام مضى ومنطلقات لعام تدريبي جديد.. منوهاً إلى ما تحظى به مؤسسة الوطن الكبرى القوات المسلحة من اهتمام ورعاية دائمة من قبل مؤسس الدولة اليمنية الحديثة فخامة الرئيس القائد – حفظه الله – الذي يولي هذه المؤسسة الوطنية كل الاهتمام تنظيماً وتدريباً وتطويراً وتسليحا وبما يمكنها من امتلاك القدرة العالية على حماية أمن واستقرار وطن الـ22من مايو المجيد.. مؤكداً بأن قواتنا المسلحة تقف اليوم أكثر من أي وقت مضى على أهمبة الاستعداد لتنفيذ مجمل المهام المسندة إليها وبما يعزز من أمن واستقرار الوطن والحفاظ على مكاسب الشعب ومنجزاته العظيمة, وأن حماة الوطن يبادلون قيادة الوطن العليا الوفاء بالوفاء.. داعياً في ختام كلمته إلى الاستفادة مما خرجت به هذه المؤتمرات من التوصيات وبما يعزز النجاحات وتجاوز السلبيات.
كما تم خلال فعاليات المؤتمر التقييمي مناقشة مجمل التقارير والمقترحات المقدمة من قبل الأخوة المشاركين من مدراء الدوائر والقادة والتي تضمنت جملة من الإجراءات النظرية والعملية وبما يعزز من طبيعة الأداء.. هذا وقد خرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات أكدت مجملها على تعزيز الجهود ومواصلة عملية البناء والتحديث وتوظيف الإمكانيات للحفاظ عن الجاهزية والقضاء على الاختلالات وجوانب القصور التي صاحبت العام 2007م والقيام بالتحصين النفسي للمقاتلين ضد الأنشطة الفكرية التي تستهدف أبناء القوات المسلحة والأمن.
وثمن المؤتمرون الدور البطولي والنجاحات الإيجابية المتميزة التي حققتها قوات الحرس الجمهورية ووحدات المنطقة المركزية ووحدات التأمين القتالي والفني خلال العام التدريبي المنصرم.
وفي ختام المؤتمر رفع المشاركون برقية لفخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة جاء فيها: إننا يا فخامة الرئيس القائد ونحن نختتم أعمال المؤتمر التقييمي السنوي لقادة وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والمنطقة المركزية ووحدات التأمين القتالي والإداري نغتنم هذه المناسبة لنرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بقدوم عيد الأضحى المبارك ونجدد العهد على حماية مكاسب الوطن وإنجازات العمل السلمي للشعب والتصدي لكل عابث بالأمن والاستقرار أو التطاول على إرادة الشعب ومصالحه العليا.
ونجدد العهد على الإيفاء بالقسم العسكري الذي أداه كل واحد من حماة الوطن.. وتقديم أرواحنا فداءً لوطننا وسنعمل على تعزيز وحدة صفوفنا ونحافظ على الملك العام والجاهزية القتالية الفنية لوحداتنا.. والقدرة الدفاعية لوطننا الغالي. 
وبعد الانتهاء من اعمال المؤتمر قام الاخ وزير الدفاع ومع الاخ قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة بزيارة للمستشفى الخاص بالحرس الجمهوري والقوات الخاصة جابوا خلالها اقسام المستشفى واطلعوا على التجهيزات الطبية المتطورة

سبتمبر نت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department