الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بمناقشة معايير التخطيط للمناطق الصناعية - عدن

17/03/2008 

اختتمت اليوم بمحافظة عدن ورشة العمل التدريبية الخاصة بالمناطق الصناعية في محافظتي عدن ولحج والتي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة .
وبحث المشاركون في الورشة مدى ثلاثة ايام معايير التخطيط للمناطق الصناعية والدراسات الحقلية للمواقع المخصصة للمناطق الصناعية ودورها في التنمية والبنية التحتية اللازمة للمناطق الصناعية .
كما ناقشوا التخطيط العلمي والفني للمناطق الصناعية في محافظتي عدن ولحج والتوزيع العادل لمشروعات التنمية بين المحافظات وآليات احداث تنمية صناعية متوازنه بين المحافظات لمواجهة طلبات المستثمرين للأراضي الصناعية في المحافظتين لخلق فرص عمل للقضاء على البطالة والحفاظ على البيئة وجذب الاستثمار الحقيقي للمناطق الصناعية . 

واجمع المشاركون على أهمية تحديد الملامح الرئيسية للمخطط الهيكلي المقترح للمنطقة الصناعية المتمثل في وضع الانشطه الصناعية في مواقع تسمح بتشغيلها بكفاءة ومرونة دون تعارض مع غيرها من استعمالات الأراضي من خلال تصنيف الصناعات المتشابهة والمشتركة وتحقيق الكفاءة في استعمالات الاراضي والحركة والخدمات والاستجابة للمتطلبات الخاصه بالصناعات المختلفه من حيث المساحه . 

كما اكدوا اهمية تحديد مداخل المنطقة الصناعية على الطريق الاقليمي بما يحقق سهولة الدخول والخروج من المناطق الصناعية وايجاد شبكة من الطرق الداخلية متسلسلة هرميا بالاضافة الى تخطيط الخدمات الصناعية وتقسيم المساحة الكليه المتاحه للمنطقه الصناعية تشمل كل منها مجموعات المشروعات الصناعية (صغيره – متوسطه – كبيره ) وتحديد وتجميع الخدمات المتشابهة في المنطقة الصناعية الواحدة.
وشدد المشاركون في الورشة على أهمية تلافي التأثير الناتج عن المخلفات الصناعية على البيئة المحيطة والتقليل من تاثير التلوث الصادر من الصناعات المختلفة وتوفير مسطحات مناسبة من المناطق الخضراء
بالمنطقة الصناعية للحد من التأثير البيئي المحتمل لكل نمط من الصناعات فضلا عن تحديد عدد العمال والكثافه العمالية لكل نمط من الأنماط الصناعية .

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department