الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اجتماعات الدورة الوزارية الـ 25للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا " أسكوا" - صنعاء

26/05/2008 

دشنت اليوم بصنعاء اجتماعات الدورة الوزارية الـ 25للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا " أسكوا" بمشاركة 300 شخصية يمثلون الدول الأعضاء والمنظمات التابعة للأمم المتحدة بينهم 13 وزيرا من المعنيين بالتنمية في دول غرب آسيا.
وفي مستهل الجلسة الأولى انتخب المشاركون بالإجماع الجمهورية اليمنية لرئاسة الدورة الوزارية الـ 25للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا " أسكوا"، بحيث تستمر رئاستها لـ الاسكوا لمدة عامين لحين انعقاد الدورة الوزارية الـ 26"، وصوت المشاركون على انتخاب الأردن وقطر نائبتين لرئاسة الدورة.
واستعرض وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الذي ترأس الجلسة طلبات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أو في وكالاتها المتخصصة الغير حاصلة على عضوية الـ الاسكوا "التي قدمت طلبات للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 25 بصفة "مراقب".
حيث اقر مشاركة كل من جيبوتي والجزائر وتونس في الاجتماعات بصفة مراقب كما تم الموافقة على مشاركة عدد من المنظمات والهيئات الإنمائية الإقليمية والدولية في الاجتماعات بذات الصفة.
ونوقشت خلال الجلسة الثانية جملة من القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة والمتعلقة بقضايا التنمية والتمويل الإنمائي في دول غرب آسيا إلى جانب إقرار جدول الأعمال المتضمن عرضا لتقرير الأمين العام التنفيذي يشمل تفاصيل أداء الاسكوا لفترة العامين المنصرمين وما تحقق على صعيد متابعة تنفيذ نتائج الدورة الوزارية السابقة وبرنامج العمل خلال عامي 2008-2009م ومشروع الإطار الاستراتيجي لفترة لعامي 2010-2011م.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department