الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء المؤتمر العربي الدولي الاول للتشريع البيئي في الرياض

05/07/2008 

تشارك اليمن في فعاليات المؤتمر الأول العربي الدولي للتشريع البيئي الذي بدا إعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض بوفد يرأسه وزير المياه والبيئة الدكتور عبد الرحمن فضل الإرياني .
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام إلى خلق فرص مناسبة للمؤسسات ورجال الأعمال والصناعيين والمنتجين في شتى المجالات ذات الصلة بحماية البيئة كذلك تمكين المؤسسات العامة والوزارات والهيئات والمنظمات من الاطلاع واختيار أحدث المعدات والأجهزة وبالأخص المستخدمة في مجال الفضلات المنزلية والصناعية والصحية ومختلف التقنيات.
وتتناول محاور المؤتمر العربي الدولي الاول للتشريع البيئي على مدى ثلاثة أيام القضايا والموضوعات المعلقة بالبيئة وكيفية المحافظة عليها من التلوث والتشريعات والقوانين البيئية ووسائل تنفيذها في مجال المحافظة على البيئة من التلوث وإيجاد التكامل بين المتغيرات البيئية والتنمية الاقتصادية من أجل تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتحقيق التوازن بين الأنظمة والقوانين والمعاهدات الدولية والمحلية.
وناقش المؤتمر اليوم من خلال ثلاث جلسات عمل دور التشريعات البيئية في تحقيق التكامل بين المحافظة على البيئة والتنمية الاقتصادية المستدامة والتشريع البيئي والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في الإسلام وأطر دراسة وتحليل التشريعات البيئية المحلة القائمة .
كما يصاحب المؤتمر معرض تشارك فيه المؤسسات والهيئات الحكومية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية العاملة في مجال البيئة إضافة إلى الكليات والأقسام الجامعية المتخصصة ومراكز أبحاث البيئة والمؤسسات الإعلامية والمصارف والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة ذات العلاقة والشركات التجارية العاملة في المجال البيئي.
ويتكون المعرض المصاحب للمؤتمر من سبع فضائات تتضمن الثلاثة الأولى منها حول مكافحة التلوث ويختص بالتلوث على مختلف أشكاله وأجهزة قياس التلوث وتقنيات مكافحة أنواع التلوث و تكنولوجيا البيئة والطاقة وتقييم الأثر البيئي وإعادة التأهيل و المؤسسات والمنظمات البيئية وتشارك فيه منظمات وهيئات ومؤسسات المحافظة على البيئة بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني في مجال المحافظة على البيئة.
ويختص الفضاء الرابع والخامس والسادس والسابع بإدارة المخلفات الصلبة والسائلة والزراعة والبيئة وتقنيات المياه و الشراكة.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department