الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تواصل فعاليات المراكز والمخيمات الصيفية بمختلف محافظات الجمهورية

22/08/2008 

تواصلت اليوم فعاليات وأنشطة المخيمات والمراكز الصيفية في مختلف محافظات الجمهورية والتي تنظمها اللجنة العليا للمراكز والمخيمات الصيفية بمشاركة واسعة من الشباب والطلاب للجنسين .
حيث اختتمت اليوم بمحافظة صعده فعاليات وأنشطة المركز الصيفي الخاص بالمعاقين الذي نظمته جمعية المعاقين بالمحافظة بمشاركة 113 معاقا ومعاقة على مدى شهر .
وتضمنت فعاليات المركز الصيفي أنشطة ومسابقات ودورات تدريبية في مجالات الحاسوب والخياطة والتطريز والفنون التشكيلية والنحت والرسم وتعليم اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة ومحو الأمية إضافة الى رحلات ترفيهية وأنشطة دينية وصحية وثقافية واجتماعية ومحاضرات توعوية دينية.
وفي حفل الإختتام أشار وكيل المحافظة نعمان الدعيس الى أهمية إقامة مثل هذه المراكز الصيفية الهادفة إلى صقل مواهب المعاقين وإكسابهم معارف ومهارات في مختلف المجالات ، مؤكدا على أهمية تفاعل الجميع في سبيل مساعدة المعاقين وإدماجهم في المجتمع ومشاركتهم في حركة التنمية التي يشهدها اليمن .
وأشاد الدعيس بالأعمال الإبداعية والأنشطة التي نفذها المشاركين في المركز وكذا جهود الجمعية في إنجاح فعاليات المركز ، مبديا استعداد قيادة المحافظة دعم الأنشطة التي تنفذها جمعية المعاقين بالمحافظة .
من جانبه أشار رئيس جمعية المعاقين بصعدة علي عبدالله الفرح أن المركز الصيفي الذي تقيمه الجمعية كتقليد سنوي حقق أهدافه في تأهيل وتدريب المشاركين وتنفيذ الأنشطة المختلفة لهذه الشريحة الهامة من المجتمع.
وفي ذات السياق اطلع محافظ محافظة حجة فريد أحمد مجور على انشطة وفعاليات المخيم الشبابي الصيفي الذي تنظمه اللجنة الفرعية للمخيمات والمراكز الصيفية بمشاركة 500 شاب يمثلون كافة مديريات المحافظات .
حيث اطلع على الأنشطة والفعاليات المتعددة التي يتلقاها المشاركون في المخيم المنعقد حاليا في صالة الرياضة المغلقة بمدينة حجة ، وأطمأن على أوضاع المشاركين ومستوى الرعاية التي يحظون بها من قبل المشرفين .
كما تعرف إلى بعض الإبداعات الثقافية والرياضية التي قدمها عدد من الشباب المشاركين ، والتي أكدت مدى الاستفادة من هذه المخيمات والمراكز في اكتشاف وصقل المواهب .
وخلال الزيارة دعا المحافظ مجور كافة شباب المحافظة إلى الإقبال على مثل هذه الأنشطة النوعية وتعزيز مشاركتهم الفاعلة ، مهيبا بالدور الرائد للشباب إزاء التنمية وضرورة تسلحهم بالعلم والمعرفة والأفكار النيرة بعيدا عن التطرف والغلو والدعوات المذهبية والعصبية والقبلية .
مشيدا بالنجاحات التي حققتها المراكز الصيفية خلال هذا العام على مستوى المحافظة والمديريات ، وكان لها الأثر الايجابي في تحفيز وتشجيع الشباب في كثير من المجالات .
الى ذلك اختتمت مساء اليوم بجامع الحاج احمد بمدينة زنجبار محافظة أبين فعاليات المراكز الصيفية التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة وشارك فيها خمسة ألاف طالبا وطالبة من مختلف مديريات المحافظة.
وتلقى المشاركون على مدى ثلاثة اسابيع عددا من المعارف في العلوم الشرعية وحفظ القران والحديث بالاضافة الى المعلومات العامة المتعلقة بتاريخ اليمن .
وفي حفل الاختتام المخيمات أكد مدير عام الاوقاف والإرشاد بمحافظة أبين كمال باهرمز على أهمية المراكز في تزويد الشباب والطلاب با مور دينهم ودنياهم ، مشيرا الى ضرورة التمسك بقيم وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الداعي الى الاعتدال والوسطية . 
من جانبه اشار الموجه العام للرابطة الاسلامية في اليمن العلامة والمفكر الاسلامي السيد ابو بكر العدني بن علي المشهور الى هذة النعمة الربانية المتمثلة في تنوير الشباب والطلاب وتعليمهم الفكر الاسلامي الداعي الى المحبة والتسامح بغية خلق جيل متماسك وواعي يسهم في بناء مجتمع صالح.
مشيدا بهذه اللفتة الكريمة من وزارة الأوقاف لتبني الأنشطة الدالة على الخير والعطاء ولتحصين الشباب اليمني ضد أخطار التطرف والغلو .
وفي الحفل الذي تخلله تقدم الطلاب المشاركين لعدد من تلاوات القران الكريم وأحاديث الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وأناشيد إسلامية متنوعة ، كرم الطلاب الأوائل في المراكز بالشهادات والجوائز العينية .
على صعيد متصل نظم المخيم الصيفي الأول بجامعة تعز مساء أمس أمسية فنية وخطابية وحدوية رائعة بمشاركة أكثر من ألف و500 شاب من شباب المخيمات الشبابية في محافظات تعز ولحج والضالع . وفي الامسية أكد محافظ الضالع علي قاسم طالب ان مشاركة شباب ثلاث محافظات في الامسية تجسد معاني التآخي والمودة والحب الصادق بين أبناء المحافظات .
وقال مخاطبا شباب الضالع ولحج " انتم اليوم بين أهلكم وإخوانكم في تعز التي احتضنتكم ورحبت بكم وسهلت إقامتكم وغدا شباب تعز في الضالع ولحج ستقومون أيضا بنفس الواجب تجاه إخوتهم وهذا هو المعنى العظيم للوحدة ، الحب والألفة والتآخي وقبول الأخر بعيدا عن أمراض القلوب والنفوس الذين حاولوا التشكيك في هذه الرحلة " .
واضاف " هذه رسالة للذين أصيبوا بعقم السياسة ويعبؤونكم تعبئة خاطئة ، قولوا لهم أن يحترموا أنفسهم وان يواجهوا الواقع بالحقيقة وليس بالكذب والتضليل والخداع وقلب الحقائق " .
من جانبه رئيس جامعة تعز الدكتور محمد عبد الله الصوفي رحب أكد أن هذه اللوحة الرائعة يقرأ فيها الإنسان أن القلوب موحدة وان المشاعر موحدة وان أبناء محافظات هذا البلد المعطاء تجمعهم أواصر الإخاء والحب والمودة .
ونوه الصوفي بأهداف وغايات المخيمات الشبابية لما لها من دور في نشر الوعي الوطني والديني وتجسيد الوحدة الوطنية واكتشاف المواهب والقدرات الشبابية وتنميتها وكذلك نشر المعارف والقيم التي تتسم بالاعتدالية والوسطية والاتزان .
وكيل محافظة تعز صالح الشاعري أكد ان هذا اللقاء يجسد وحدة القلوب قبل وحدة العقول وردا عمليا لأعداء الوحدة وتأكيدا على أن الوحدة ثابتة ثبوت الجبال الرواسي .
كما ألقى عميد كلية التربية بالضالع الدكتور محمد عبد الله صالح وعن المشاركين في المخيمات الطالب عماد العماد كلمتان اشارتا الى دور محافظة تعز الرائد في تنظيم مثل هذه الفعاليات بلم شباب الضالع مع لحج وتعز في أمسية جميلة .
كما اكد كل من مدير مخيم جامعة تعز الدكتور محمد الدرة وقائد المخيم الشبابي بلحج عبد السلام البخيتي أن هذه المخيمات واللقاءات بين الشباب وقيادات المحافظات تشكل المعاني العظيمة للحب والود وحقيقة الوحدة اليمنية المعمدة بالدم والنسب والعميقة بالعلاقات الأسرية.
تخلل الحفل أغاني وأناشيد وطنية واسكتشات فكاهية وقصيدة معبرة للدكتور محمد الريمي.
إلى ذلك نفذ شباب المخيمات الصيفية في كل من محافظات إب والضالع وذمار والبالغ عددهم الف و200 شاباً رحلة ترفيهية الى مديرية العدين .
وانطلقت الرحلة صباح اليوم من مدينة إب الرياضية إلى مديرية العدين برفقة محافظا إب والضالع أحمد عبد الله الحجري وعلي قاسم طالب ، وكيل محافظة إب قائد مخيم إب عبد لواحد محمد صلاح ، والوكيل المساعد عقيل فاضل ، وكيل محافظة الضالع المساعد قائد مخيم الضالع عبد الحميد حريز ، الوكيل المساعد عبد الله الحدي ، ووكيل محافظة ذمار المساعد قائد مخيم ذمار عبد الكريم ذعفان ، ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد يحيى الجوفي وعدد من القيادات التربوية والشبابية في المحافظات الثلاث .
ومرت الرحلة بعدد من المناطق السياحية الجميلة التي تتمتع بها محافظة إب ، وكذا بعدد من المعالم التنموية في مجالات البنية التحتية التي حظيت بها المحافظة .
وفي مديرية العدين حط شباب المخيمات رحالهم في وادي عنة ووادي الدور الشهير والذي يتمتع بخيراته الزراعية من فواكه الجوافة والمانجو والموز والتمر الهندي (الحمر) بالإضافة إلى محاصيل الذرة الشامية والذرة البيضاء والدخن وكذا تربية النحل والثروة الحيوانية من ماعز وأبقار وإنتاج الأجبان .
وبين زغردة الطيور والعصافير وخرير المياه العذبة في هذا الوادي الجميل انطلق الشباب يمارسون هواياتهم وانشطتهم مجسدين أجمل لوحات شباب اليمن الواحد ، ومعبرين عن الاعتزاز بحب الوطن وبالولاء للقيادة  الحكيمة محققة الوحدة وبانية نهضة اليمن وتطوره .
وأدى الشباب صلاة الجمعة في المنطقة بعد أن استمعوا إلى خطبة الجمعة من عميد كلية التربية بالضالع الدكتور محمد عبد الله صالح تناول فيها موضوع الوسطية والاعتدال في الإسلام وواجب الشباب في محاربة الغلو والتطرف ونشر ثقافة التسامح وحب الخير في أوساط المجتمع .
كما تناول الشباب وجبة الغداء جماعيا في الوادي ، لتعود القافلة بعد عصر اليوم إلى مدينة إب .
وفي سياق متصل دشن محافظ محافظة الضالع علي قاسم طالب ووكيل محافظة تعز صالح الشاعري ورئيس جامعة تعز المشرف العام للمخيم الصيفي الأول بالجامعة الدكتور محمد عبد الله الصوفي ، بصمة اليد (كلنا فداء للوطن) .
جرى ذلك على ساحة كلية الهندسة بجامعة تعز بمشاركة ألف و500 شاب من المخيم الشبابي الأول بجامعة تعز ومخيمي شباب الضالع وشباب لحج كتعبير عن وحدة المشاعر تجاه الوحدة والديمقراطية وإصرار الشباب للتصدي للمرجفين المشككين بكل الانجازات الوحدوية .
كما نفذ شباب المخيم الصيفي بجامعة تعز ومعهم شباب مخيم الضالع مشروع شجرة الوحدة المتمثل في غرس الشتلات بحرم جامعة تعز ومرافقها المختلفة

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department