الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء فعاليات المؤتمر السادس للرابطة العربية للعمود الفقري بصنعاء

11/10/2008 

بدأت اليوم في صنعاء فعاليات المؤتمر السادس للرابطة العربية للعمود الفقري وأمراض الدماغ بمشاركة بمشاركة نخبة من كبار الأطباء وجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري في العالم من 25 دولة عربية وأجنبية.
  وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون المحلية صادق أمين أبو رأس في افتتاح المؤتمر  إن الدولة حريصة على توفير كافة متطلبات النهوض بالطب التخصصي في اليمن وخاصة جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري للحد من الإعاقة والتخفيف من مسبباتها. 
  وحث نائب رئيس الوزراء في افتتاح فعاليات المؤتمر السادس للرابطة العربية للعمود الفقري والمؤتمر الأول للجمعية اليمنية لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي يقام تحت شعار" في سبيل الحد من الإعاقة" حث الجهات المعنية ذات العلاقة على التركيز لزيادة عدد المختصين في مجال جراحة الأعصاب والعمود الفقري والتوسع في إقامة مراكزها الصحية وتزويدها بكافة الأجهزة والتقنيات الطبية والعلاجية الحديثة والكادر البشري المؤهل لتقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين بهذا النوع من الأمراض.
  وأعرب أبو رأس عن أمله في خروج المؤتمر برؤى وتصورات علمية وعملية من خلال تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة والاطلاع على كل جديد في هذا المجال لوضع إستراتيجية وطنية تسهم بصورة مؤثرة في الحد من الإعاقة.
  من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور جمال ثابت ناشر إلى أن المؤتمر الوطني والإقليمي يهدف إلى تحقيق شعار الحد من الإعاقة وذلك من خلال سلسلة من المحاضرات والنقاش
  العلمي بحضور كوكبة من الرواد في مجال جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري .. منوها بأن المؤتمر سيسهم في الارتقاء في تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال الاستفادة العلمية والمعرفية الكادر الصحي الوطني وتبادل الخبرات مع نظرائهم .
  وأكد وكيل الوزارة لقطاع التخطيط دعم الوزارة لكل الفعاليات العلمية للارتقاء بمستوى الكادر الصحي وكذا الاهتمام بزيادة حجم التدريب التخصصي في مجال أمراض وجراحة المخ والأعصاب من خلال الابتعاث الدارسي الداخلي والخارجي بالإضافة إلى إنشاء مركز وطني متخصص لأمراض وجراحات المخ والأعصاب وذلك في إطار رؤية متكاملة لمنظومة من المؤسسات والمراكز التخصصية العلاجية النوعية .
  كما ألقيت كلمات من قبل رئيس الجمعية اليمنية لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري-رئيس المؤتمر- الدكتور أمين الكمالي، وأمين عام الرابطة العربية لجراحة العمود الفقري الدكتور زياد الزغبي ، وعن المعاقين
  جمالة البيضاني، أكدت في مجملها على أهمية المؤتمر لدعم مسيرة اليمن الطبية من خلال تعزير تبادل الخبرات بينها وبين العالم وكذا تدريب ألأطباء اليمنيين على كل التطورات الحديثة في مجال جراحة العمود الفقري، بالإضافة إلى تقوية الروابط العلمية بين الأطباء العرب المهتمين بتشخيص وعلاج أمراض العمود الفقري.
  وأشاروا إلى قضية الإعاقة التي تنتشر في اليمن نتيجة لعوامل مختلفة من بينها الحوادث المرورية تشكل تحديا كبيرا أمام المشاركين والعمل على الارتقاء بمستوى مهارات الأطباء عن طريق تبادل الخبرات ومناقشة أحدث ما توصل إلية العلم بكل ماله علاقة بجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بهدف الحد من الإعاقة.
  هذا ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من كبار الأطباء وجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري في العالم من 25 دولة عربية وأجنبية العديد من القضايا المتعلقة بأمراض الدماغ والعمود الفقري، خاصة الأمراض السرطانية والإصابات الناتجة عن الحوادث المختلفة، بالإضافة الى أمراض الجهاز العصبي المزمنة والعيوب والتشوهات الخلقية في العمود الفقري والدماغ والأساليب الحديثة للتشخيص
  العلاج.
  
  سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department