الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تدشين حملة مكافحة نواقل الأمراض بمحافظة المهرة

04/11/2008 
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، ومحافظ محافظة المهرة علي محمد خودم اليوم بالمستشفى الريفي في سيحوت حملة مكافحة نواقل الأمراض بالمحافظة.
 وتستهدف الحملة حماية 30 ألف نسمة من السكان بالمناطق التي سيتم رشها بالمبيدات ذي الأثر الباقي لألفي منزل، وكذا الرش الضبابي للمستنقعات والمياه الراكدة، وتوزيع الناموسيات.
 وفي التدشين أوضح وزير الصحة العامة والسكان أن الحملة تأتي تواصلا وامتدادا للأنشطة المكافحة في محور الملاريا والنواقل بمحافظات شبوة وحضرموت والمهرة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمناطق التي تضررت جراء السيول الجارفة.
 بدوره شدد المحافظ خودم على ضرورة تغطية الحملة لجميع المديريات التي هطلت عليها الأمطار.
 إلى ذلك ناقش الاجتماع المنعقد اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع، وضم محافظ المهرة علي محمد خودم، والوكيل المساعد للمحافظة حسن علي السعدي، ومديري عام مكتب الصحة بالمحافظة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا, الأوضاع الصحية بالمحافظة، وسبل تفعيل مكافحة الأمراض المعدية، وتوفير متطلبات المرافق الصحية من الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر المتخصصة.
 من جهة أخرى تفقد الوزير راصع والمحافظ خودم سير العمل في المخيم الطبي الجراحي المجاني، الذي بدأ اعماله السبت الماضي بمستشفى الغيظة
 العام لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في تخصصات الجراحة العامة والنساء والولادة وجراحة التجميل، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية في الأمراض الجلدية والنفسية. ووجه وزير الصحة العامة والسكان بإقامة مخيم طبي خاص لمعالجة أمراض العيون في المستشفى.
 وحسب القائمون على المخيم فقد استقبل منذ افتتاحة وحتى اليوم 300 حالة بعض منها خضعت للعمليات الجراحية.
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department