الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

القنصلية اليمنية بجدة تدشن حملة لجمع التبرعات لمنكوبي كارثة السيول

08/11/2008 
دشنت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بمدينة جدة اليوم حملة جمع التبرعات لصالح منكوبي فيضانات السيول في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية.
 وخلال حفل التدشين القى القنصل العام لليمن بجدة السفير محمد صالح القطيش كلمةً شكر في مستهلها أبناء الجالية اليمنية على تفاعلهم الخلاق وحماسهم وتدافعهم الكبير للتبرع بسخاء لصالح إخوانهم المتضررين جراء كارثة السيول .. مستعرضاً نتائج آخر الاحصائيات الأولية عن الخسائر البشرية وحجم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة في المناطق التي اجتاحتها كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة.
 ونوه القطيش إلى أن تدشين حملة جمع التبرعات بمقر القنصلية جاء نزولا عند رغبة أبناء الجالية بما يوفر لهم الوقت ويسهل عملية توريد تبرعاتهم للحساب الخاص بالتبرعات للمنكوبين في البنك المركزي اليمني.
 وأعتبر المبادرات الرائعة لأبناء الجالية الذين هبوا لنجدة ومساعدة إخوتهم المتضررين يعكس مدى التلاحم الوطني والحرص المشترك لكافة أبناء اليمن سواء المتواجدين في الداخل أو المغتربين لمساندة جهود الإيواء للمتضررين .
 وأثنى قنصل اليمن بجدة على الدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي كان لها أكبر الأثر في نفوس كل اليمنيين .
 وقال القطيش " هذا الموقف يعتبر ترجمةً للعلاقات الأخوية الحميمة بين الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي وبين الزعيمين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والملك عبدالله بن عبدالعزيز".
 هذا وقد تدافع المئات من أبناء الجالية لتسليم تبرعاتهم وإستلام سندات رسمية بذلك، تمهيدا لتحويلها للحساب رقم (1) بالبنك المركزي اليمني بجانب نشر أسماء المتبرعين وقيمة تبرعاتهم في مقر القنصلية
 حضر التدشين نائب قنصل اليمن العام بجدة يحي الوادعي ، ورئيس الجالية اليمنية بجدة مهدي النهاري و المستشار لشئون منظمة المؤتمر الإسلامي السفير أحمد الحداد .
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department