الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لمناصرة المرأة وحملة توعوية للقضاء على الأمية - الحديدة

10/11/2008 

عقدت اليوم بالحديدة ورشة عمل حول مناصرة المرأة وانخراطها في سوق العمل الحكومي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بدعم من منظمة أوكسفام البريطانية بمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية .

وهدفت الورشة إلى تحديد الشركاء والوصول إلى رؤية واضحة لعملية المناصرة وتحديد حجم المشكلة وأسبابها وكذا الجهات المعنية بالمناصرة بالإضافة إلى عناصر القوة والتأثير والإمكانيات.

وناقشت الورشة عدداً من أرواق العمل حول المفاهيم والمتطلبات الأساسية والطرق المتبعة للمناصرة ومراحل التخطيط لها ومهارات القائمين بالمناصرة.

 من جانب آخر، أطلقت جمعية نصف المجتمع النسوية التنموية بمحافظة الحديدة حملة تنويرية طوعية للقضاء على الأمية بين أوساط النساء والفتيات المتسربات من التعليم في مديريات المحافظة الحالي والحوك والميناء.

وأوضحت مدير الحملة بالجمعية انتصار الشرعبي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الحملة التي تستمر ثلاث سنوات تهدف إلى الإسهام في القضاء على أمية المرأة والحد من ظاهرة تسرب الفتيات من المدارس وتوعية وتثقيف المرأة في المهارات الحياتية وتشجيعها على العمل الطوعي وإتخاذ القرار..

ودعت كافة الجهات ذات العلاقة لدعم الحملة الهادفة الى القضاء على الأمية في المجتمع المحلي باعتبار محاربة الأمية مسئولية الجميع.

هذا وتنفذ الجمعية حالياً حملة العون الطبي التي تستهدف تقديم المساعدات الطبية لعدد 50 امرأة من خلال إجراء المعاينات الطبية والفحوصات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية المختلفة وصرف العلاجات وذلك بالتعاون مع عدد من المستشفيات الخاصة والحكومية وأصحاب العيادات الطبية المتخصصة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department