الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الصحة تنظم ورشة عمل مراجعة الخطة الوطنية الشاملة للطوارئ والكوارث

20/11/2008 

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم ورشة عمل لتقييم الاستجابة والإجراءات التي تمت لاحتواء ومواجهة كارثة فيضانات السيول، ومراجعة الخطة الوطنية الشاملة للطوارئ والكوارث.

وفي الورشة التي شاركت فيها عدد من الجهات اليمنية ذات العلاقة، ووفد الخدمات الطبية الملكية العسكرية بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة مدير طب الميدان بالخدمات الطبية الملكية العميد طبيب محمد القرعان رحب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي أحمد

إ سماعيل بالوفد الطبي الأردني، مشيرا إلى إسهامات الفريق الأردني أثناء عمليات الإيواء والإغاثة للمتضررين من كارثة السيول التي اجتاحت محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية.

لافتا إلى أن زيارة الفريق الطبي الأردني جاءت في إطار اتفاق القيادة السياسية في البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة للاستفادة من تجارب الإخوة الأردنيين في مجال الجاهزية، وحالة الاستعداد لمواجهة الطوارئ، والترتيبات لزيارة المناطق التي تعرضت للكوارث خاصة بوادي حضرموت.

ونوه إسماعيل إلى ما مثلته زيارة الوفد الأردني من أهمية تمثلت في اكتساب الخبرات للكوادر اليمنية في كيفية إدارة الكوارث والطب الميداني، مشيدا بالدور الذي قام به الوفد ا لأردني.

وقدمت للورشة عدداً من الأوراق تضمنت مشاهدات الوفد الأردني الميدانية قدمها عضو الوفد الأردني العقيد الطبيب راتب الحجاج, مقترح خطة طبية

أردنية لمواجهة الكوارث, مقترح خطة طوارئ أردنية للمستشفيات قدمهما مدير طب الميدان بالخدمات الطبية الملكية الأردنية محمد القرعان,  والتجربة اليمنية لمواجهة الكوارث مقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department