الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية حول حماية الأطفال والنساء - حضرموت

12/01/2009 

بدأت في سيئون بمحافظة حضرموت اليوم الاثنين ورشة عمل تدريبية حول حماية الأطفال والنساء تنظمها على مدى ثلاثة أيام وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للنشاطات السكانية في اليمن.

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء أحمد الجنيد في افتتاح الورشة على أهمية الورشة كونها ستساعد كثيرا في عمليات إدارة الكوارث حين حدوثها ..مشيدا بجهود مؤسسات المجتمع المدني التي بذلت جهدا كبيرا أثناء كارثة السيول في محافظتي المهرة وحضرموت كواجب ديني ووطني وإنساني.

وشدد الجنيد على ضرورة الارتقاء بأداء الجمعيات والمنظمات الخاصة بالمرأة وتفعيل أنشطتها وتدريبها بمايمكنها من القيام بدورها في أوساط الأطفال والنساء في حالة حدوث أية كوارث أخرى.

من جانبه أكد المدير العام للدفاع الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عادل دبوان أن الورشة ستخرج بخطة أولية حول كيفية التدخل في إدارة الكوارث مستقبلا وبشكل سليم يستند الى المفاهيم والقواعد التي نصت عليها بعض المواثيق والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها اليمن.

فيما أشارت نور الكساد في كلمة القتها عن منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن إلى المخاطر التي تتعرض لها مختلف الفئات الاجتماعية أثناء حدوث الكوارث.

وأكدت الكساد أن الورشة هي الثانية من نوعها تعقد باللغة العربية في اليمن مع إضافة بعض التعديلات لتشمل مكون الحماية بشكل عام للنساء وبما يتناسب مع الثقافة المحلية بعد أن كانت الأولى قد عقدت في أغسطس من العام المنصرم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركزت حول حماية الأطفال أثناء الكوارث وما بعدها.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 40 مشاركا يمثلون المكاتب والمؤسسات الحكومية وأعضاء المجالس المحلية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بوادي وساحل حضرموت ومحافظة المهرة, الى التعريف ببرامج الحماية في الطوارئ وبالمعايير الدولية في هذا المجال وبرامج الوقاية والاستجابة لقضية تجنيد الأطفال, بالإضافة إلى التعريفات الرئيسة وأنشطة تخطيط التدخلات للوقاية من فصل الأطفال عن أسرهم وغيرها من المواضيع المرتبطة بعمليات الحماية في الكوارث للأطفال والنساء.

ويتضمن برنامج الورشة مجموعة من المحاضرات والتدريبات النظرية المساعدة في تحقيق الأهداف المرجوة أبرز مناقشة لجهود لجنة الإغاثة والتدخلات والمعالجات التي اتخذتها أثناء كارثة الأمطار والسيول في أكتوبر الماضي وعرض لملامح البرامج الفردية وأنشطة المنظمات المحلية والإنسانية الدولية العاملة في اليمن .


سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department