الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر القيادي السنوي لقادة الأمن المركزي - صنعاء

12/01/2009 

وجه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري, قيادة الأمن المركزي بإعداد مجموعة من الغواصين ضمن وحداتها , مع التركيز على التدريب الليلي بهدف القضاء على الأعمال الإرهابية وملاحقة المجرمين في كل وقت وحين, مؤكدا أن قيادة الوزارة ستقدم كافة أنواع الدعم المطلوب لتنفيذ مهام وانشطة وحدات الأمن المركزي لما فيه خدمة الصالح العام .

وقال المصري خلال افتتاحه اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر السنوي لقادة قوات الأمن المركزي للعام الجاري بصنعاء التي تستمر ثلاثة أيام:

 إن وحدات الأمن المركزي حققت نجاحات في السيطرة على الأوضاع ومكافحة الارهاب في السهول والوديان والارياف وذلك من خلال الانتشار الأمني الذي شمل كافة محافظات الجمهورية... واصفا هذه الوحدات بالذراع القوي في وزارة الداخلية بعد أن حققت الأمن والاستقرار في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف : إن وحدات الأمن المركزي أصبحت مفخرة يتباهى بها اليمن في كثير من المحافل الدولية وذلك من خلال ما حققته من افشال لعديد من المخططات الارهابية والتي كان آخرها افشال المخطط الارهابي الذي استهدف السفارة الاميركية بصنعاء والحيلولة دون تحقيق الاهداف الشريرة التي كان يخطط لها منفذو هذا العمل الارهابي الجبان .

ونوه بالنجاحات التي حققتها وحدات الأمن المركزي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة والعمل على استباب الأمن وتنفيذ المهام الأمنية في الناجحة في مختلف محافظات الجمهورية .

من جانبه اكد أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح في كلمة له أن المؤتمر سيقف أمام أهم الطموحات والاهداف وتحليل نتائج العام التدريبي المنصرم بما يمثله من ايجابيات وسلبيات للاستفادة منها في آفاق البناء والتحديث .

وأوضح أن المؤتمر سيناقش التقرير السنوي وتقرير الزيارات التفتيشية للفروع واستعراض نتائج المرحلة الرابعة لمشروع التأمين الأمني المشترك والشامل, مشيرا الى آخر المستجدات المتعلقة بمشروع مدينة المرحوم اللواء الركن محمد عبد الله صالح .

واشار الى إن قيادة قوات الأمن المركزي اتخذت في بناء قواتها أبعاداً مستقبلية في عملية البناء والتطوير والتحديث بغرض تحقيق الاهداف المرجوة اتجهت صوب انشاء الوحدات التخصصية المهنية مثل وحدة مكافحة الارهاب والوحدة الصحية ووحدة أمن السياحة ووحدة حماية الشخصيات ووحدة الملاعب وكذا توسيع معهد فرنسيس جاي.

واعتبر انشاء هذه الوحدات ضرورة حتمية لمواجهة التحديات في عصرنا الراهن وخاصة مع تطور الجريمة والاعمال الارهابية التي تهدد أمن واستقرار البلاد والتركيز في ذلك على الكوادر المؤهلة التي يتم الحاقها بمعهد فرانسيس جاي للغات والكمبيوتر التابع لوحدات الأمن المركزي ورفد المؤسسة الأمنية بكوادر متخصصة وبقدرات ومهارات عالية في مجال نظم وتقنية المعلومات ليتمكنوا من أداء مهامهم وواجباتهم بدقة متناهية .

كما أكد أن قيادة الأمن المركزي تولي العنصر النسائي اهتماماً كبيراً بالتدريب والتأهيل لتضطلع بدورها النضالي في حماية المكتسبات الوطنية وخاصة في مجال مكافحة الارهاب وتذليل الصعوبات التي قد تواجه رجال الأمن في التحري والتفتيش عن المجرمين وغيرها من المهام الضبطية.

ونوه بالدور الايجابي لوزارة المواصلات وتقنية المعلومات التي عملت على اخراج الخارطة الرقمية للجمهورية اليمنية الى النور والتي قال انها تخدم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية, مؤكدا ان قوات الامن المركزي تولي هذا الموضوع إهتمام كبير لما يقدم من تسهيل للعمل الأمني على الخارطة أثناء تنفيذ المهام .

في اتجاه أخر تطرق أركان حرب الامن المركزي إلى المجازر التي ترتكبها آلة الحرب والإرهاب الصهيونية بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة , على مرأى ومسمع من العالم الذي لم يحرك ساكنا .

وأشاد في هذا الصدد بصمود المقاومة الفلسطينية البطولي في مواجهة أعمال الإبادة وجرائم الذبح والقتل والتنكيل التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, علاوة على تدمير المتلكات والمنشآت والقضاء على البنية التحتية وكل مقومات الحياة والبناء في القطاع .

ونوه بمواقف اليمن الواضحة التي تتبنها في إطار النهج الصائب للقيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة, والتي تؤكد انتمائه الى العالمين العربي والاسلامي وحرصها على تعزيز وحدة وتلاحم الصف العربي لمواجهة الاخطار والتحديات التي تحيق بالأمة .


سبأ نت


ختام فعاليات المؤتمر السنوي لقادة قوات الأمن المركزي

حث رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, جيمع أجهزة الأمن والجهات المعنية بالحفاظ على أمن واستقرار البلاد , على التسلح بالمزيد من اليقظة الامنية ، و مضاعفة الجهود و تعزيز مستوى الجاهزية ، و الارتقاء المستمر بالعمل الوقائي, بما يمكنها من ردع الاعمال الارهابية التي تحاول ضرب الاقتصاد الوطني والتأثير على سمعة اليمن على المستوى الدولي والحاق الاضرار الفادحة بالتنمية.

وقال مجور في ختام فعاليات المؤتمر السنوي لقادة قوات الأمن المركزي اليوم الاربعاء بصنعاء " ان ما نراه اليوم من تصرفات غوغائية للبعض ممن يسعون الى الاساءة الى الوحدة الوطنية ، وفرض الوصاية او ادعاء تمثيل هذه المنطقة او تلك هي اعمال غير شرعية وخارجة عن الدستور" .

وأضاف مجور ان هذه الاعمال تستدعي بالضرورة التصدي الحازم والتعامل الواعي معها ومع من يقفون وراءها او يروجون لها عبر الوسائل المختلفة في اطار الدستور والقوانين النافذة والتي كفلت للجميع ممارسة حقوقهم في التعبير عن اراءهم وتوجهاتهم عبر الوسائل الحضارية السليمة ، والتي تساهم في نفس الوقت في تطوير التجربة اليمنية الديمقراطية التي تجسد مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه والتعبير عن ارادته في اختيار ممثليه في مختلف الاطر والمستويات الانتخابية.

وتابع رئيس الوزراء : ان التعقيد و التطور الذي تشهده الجريمة بانواعها ومستوياتها المختلفة يفرض على الاجهزة الامنية ومنتسبيها مهام جسيمة ويحتم بالضرورة التأهيل النوعي المستمر للقادة و الضباط والصف والافراد, مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن يكون الاختلاف والالتقاء بين ابناء الوطن تحت مظلة الوحدة وفي اطارها.

ونوه بماح حققته وحدات الأمن المركزي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة على مستوى محافظات الجمهورية, لافتا الى مساهمة بقية اجهزة الامن التابعة لوزارة الداخلية ، مع الجهات الاخرى المعنية بالحفاظ على الامن والاستقرار في التصدي البطولي للانشطة الاجرامية والتخريبية ،و ردع الخارجين عن النظام والقانون .

واشار الى ان المؤتمر حمل في مضامينه مجموعة من الاهداف النوعية التي اكد عليها البرنامج العام للحكومة المترجم للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية وخاصة ما يتعلق بمواصلة عملية التأهيل والتدريب والتطوير والتحديث النوعي ، وتعزيز خدمات الامن للوقاية من الجريمة ومكافحتها وضبط مرتكبيها بما في ذلك دور الامن المركزي ووحداته الامنية التخصصية بما فيها الشرطة النسائية للمساهمة الفاعلة في مكافحة الارهاب والتخريب والجريمة المنظمة وغيرها من المهام التي ندرك اهميتها وابعادها في خدمة الامن والاستقرار والتطوير النوعي لخدمات هذا القطاع تجاه الدولة والمجتمع .

و أكد دعم الحكومة للتوصيات الصادرة عن المؤتمر ، مثمناً جهود قيادة وزار الداخلية والاجهزة الامنية والشرطوية لتعزيز الامن والاستقرار والسكينة العامة والتصدي لكافة الاعمال الاجرامية والارهابية والتخريبية وتأكيد الدور الخدمي للوزارة تجاه المجتمع .

من جانبه اكد اركان حرب الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح ان قيادة قوات الامن المركزي تدرس استحداث وحدات جديدة منها وحدة خاصة بأمن المطارات من الكوادر الكفوءة والمؤهلة التي يمكنها التعامل مع المسافرين بسلاسة و دماثة خلق.

واوضح صالح في تصريح لوسائل الاعلام المحلية أن مسألة التأمين الصحي لضباط وأفراد قوات الأمن المركزي سيتم عرضها على مؤتمر قادة وزارة الداخلية المقرر انعقادة أواخر الشهر الجاري بصنعاء .

واشار الى إن الزيارات التفتيشية لفروع الأمن المركزي بالمحافظات تعمل على إبراز الايجابيات و ايجاد حلول للسلبيات و توفير المتطلبات الضرورية

يأتي هذا في الوقت الذي أوصى فيه المشاركون في المؤتمر بضرورة توفير التأمين الصحي لضباط و أفراد القوات الأمن المركزي ، و توفير جميع متطلبات الزيارات التفتيشية و ملحق متطلبات الزيارات التفتيشية ، و ضمان الحماية القانونية لمنتسبي قوات الأمن المركزي .

وجاء في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر أن المشاركين شددوا على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والمتقاعدين من منتسبي قوات الأمن المركزي وايجاد الآلية المناسبة لرعايتهم أسوة بالقوات المسلحة ، الى جانب متابعة الجهات المعنية لزيادة اعتمادات الفروع ، واعتماد مستحقات لكل نقطة أمنية أسوة بالوحدات الأمنية الأخرى.

وبحسب البيان طالب المشاركون بضرورة استكمال البنية التحتية للفروع والمناطق واستكمال المباني المتعثرة ، وتدريس دليل ضباط العمليات في الكليات والمعاهد الأمنية والعسكرية وتوفير وحدات سكنية لضباط قوات الأمن المركزي وبناء نقاط أمنية نموذجية للحزام الأمني بالمدن والخطوط الرئيسية.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department