الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل التوجيهية والتخطيطية لتنفيذ توصيات اللجنة الدولية للأمم المتحدة بشأن إتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة - عدن

13/01/2009 

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن ورشة العمل التوجيهية والتخطيطية لتنفيذ توصيات اللجنة الدولية للأمم المتحدة بشأن اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة بمشاركة  «40» مشاركاً من مختلف الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني.
وفي حفل الافتتاح أكد عبدالكريم شائف أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة على اهتمام السلطة المحلية بقضايا المرأة المختلفة وصولاً بها الى مواقع صنع القرار .. حيث ان المرأة في اليمن استطاعت ان تصل الى اعلى المناصب السياسية والقيادية .. مضيفاً بان قيادة السلطة المحلية تعمل على رفع اي نوع من أنواع القهر الذي يقع على المرأة.
داعياً المشاركين في الورشة إلى الخروج بخطة عمل تنفيذية ناجحة لاستيعاب قضايا المرأة والنهوض بأوضاعها في اليمن .. مشيراً الى اهمية تفاعل المجتمع مع قضاياها وادماجها في التنمية الشاملة.
من جانبها أشارت نائبة رئيس اللجنة الوطنية للمرأة حورية مشهور و رئيس اللجنة الوطنية فرع عدن قبله محمد سعيد الى أهمية موضوعات الورشة ودورها في القضاء على جميع اشكال العنف والتمييز ضد المرأة وذلك بالتنسيق والشراكة بين اللجنة الوطنية والمستهدفين في الورشة كل في مجال اختصاصه وبما يكفل وضع خطة مشتركة بالتزام الاطراف المعنية على الصعيد العملي والمحلي لادماج وترجمة الخطة بشكل عملي في خطط وبرامج ومشاريع هذه الاطراف.
واشارتا الى ان الورشة تتزامن مع إعداد التقرير الوطني السابع المزمع تقديمه في مايو 2009م لتقييم مستوى الاتفاقية ويتضمن التوصيات المحددة  بالاولويات لتنفيذها.
ويتلقى المشاركون على مدى يومين عدداً من المحاضرات حول مستوى تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة وتنفيذها و توصيات اللجنة الدولية للاتفاقية بناء على مناقشة التقرير الوطني السادس بالاضافة الى عرض نموذج الخطة الوطنية العامة لتنفيذ التوصيات وإرشادات حول إعداد خطة العمل التنفيذية وإرشادات حول جمع البيانات والمعلومات لاعداد التقرير الوطني السابع المزمع تقديمه في مايوم 2009م.
وتهدف الورشة الى ضمان تطبيق اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة وتنفيذ التوصيات الخاصة بها على كافة جهات الاختصاص وتحديد آليات المراقبة والتقييم للخطة ورصد بيانات ومعلومات التقرير الوطني السابع حول تنفيذ اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة.
حضر الافتتاح احمد الضلاعي الوكيل المساعد بالمحافظة ومحمد قاسم النقيب عضو مجلس النواب.

الجمهورية نت


اختتام ورشة توجيهية بشأن اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة

اختتمت اليوم بمحافظة عدن فعاليات ورشة العمل التوجيهية والتخطيطية لتنفيذ توصيات اللجنة الدولية للأمم المتحدة بشأن إتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة والتي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن.
وهدفت الورشة التي شارك فيها 40 مشاركا ومشاركة من مختلف الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني على مدى يومين الى ضمان تطبيق الاتفاقية وتنفيذ التوصيات الخاصة بها على كافة جهات الاختصاص، وتحديد آليات المراقبة والتقييم للخطة ورصد بيانات ومعلومات التقرير الوطني السابع حول تنفيذها.
وتلقى المشاركون عددا من المحاضرات حول مستوى تنفيذ الاتفاقية وتنفيذها و توصيات اللجنة الدولية للإتفاقية بناء على مناقشة التقرير الوطني السادس، بالاضافة الى عرض نموذج الخطة الوطنية العامة لتنفيذ التوصيات وإرشادات حول إعداد خطة العمل التنفيذية وإرشادات حول جمع البيانات والمعلومات لاعداد التقرير الوطني السابع المزمع تقديمه في مايوم 2009م.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department