الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

انعقاد مؤتمر صنعاء الدولي حول "الإعلام بين حرية التعبير والإساءة إلى الدين" كونه سيسهم في تقوية الروابط بين العالمين العربي والإسلامي .

06/02/2009 

أكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور/ عبدالله بن عبد المحسن التركي أهمية انعقاد مؤتمر صنعاء الدولي حول "الإعلام بين حرية التعبير والإساءة إلى الدين" كونه سيسهم في تقوية الروابط بين العالمين العربي والإسلامي .
وبين التركي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى وصولة اليوم صنعاء والوفد المرافق له للمشاركة في المؤتمر بان المؤتمر الذي سيبدأ أعماله يوم غدا سيركز في مناقشاته على الدور الإعلامي في خدمة مهام الحوار في العالم بالإستفادة من حرية التعبير .
و قال " القضايا الكبيرة التي تهمنا على المستوى العربي والإسلامي والعالمي واحدة، ينبغي أن تتضافر الجهود في مواجهتها وان نركز على مسألة الوسطية والاعتدال وإظهار الإسلام بصورته الصحيحة والابتعاد عن الصراع والعنف و المشكلات التي تؤثر على سمعتنا كعرب ومسلمين "
واعرب أمين عام الرابطة عن شكره و تقديره لراعي المؤتمر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ووزارة الأوقاف والإرشاد وسفارة اليمن بالمملكة العربية السعودية على الإهتمام الكبير بنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه . 
كما لفت الدكتور التركي إلى ان و فد الرابطة سيجري على هامش المؤتمر مباحثات مع المسئولين في وزارة الأوقاف والإرشاد وعددا من المسئولين في الحكومة لتعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والرابطة في مختلف المجالات وسبل تطويرها .. مشيرا إلى وجود برامج للتعاون سيتم مناقشتها خلال الزيارة في مجال الإغاثة والقرآن الكريم والأعمار ومجالات عديدة سيتم الاستثمار فيها مستقبلا.
كان في استقباله وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار وعدد من المسئولين في وزارة الأوقاف والإرشاد وسفير اليمن بالمملكة العربية السعودية محمد على محسن الأحول والسفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان. 
ولنفس الغرض وصل إلى صنعاء للمشاركة في المؤتمر الدولي "الإعلام بين حرية التعبير والإساءة إلى الدين" كل من الأمين العام للقمة الروحية الإسلامية بلبنان محمد السماك والوفد المرافق له ونائب مدير عام جامعة الأمارات الدكتور سعيد عبدالله حارب والأمين العام للهيئة العالمية لتدريس القرآن الكريم عبدالله بن علي بصير ومستشار رابطة العالم الإسلامي سابقا الدكتور سيعد إسماعيل وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى عبدالله الغامدي .
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد رؤوساء الوفود أن مؤتمر صنعاء الذي يعقد تحت رعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يشكل أهمية كبرى من حيث احتضان اليمن له خاصة في هذه المرحلة من تأثير الإعلام وما تقوم به بعض وسائل الإعلام من حملات لتشويه الإسلام ..مشيرين إلى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات لدحض كثير من الافتراءات التي تقوم بها وسائل الإعلام الغربية بشكل خاص على
الإسلام والدين الإسلامي . 
واشاروا الى أن أحتضان اليمن للمؤتمر يؤكد دور اليمن الرائد في المنطقة العربية في الدفاع عن قضايا الإسلام والدفاع عن قضايا المنطقة .
وأوضحوا أن موضوعات المؤتمر تمثل ابرز المحاور التي يمكن الحديث حولها في مجال الإعلام ودور الإعلام حقيقة في خدمة الدين والدفاع عن قضايا الأمة والقضايا الأخلاقية وفي الرد على الإساءات في الدين الإسلامي

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department