الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة توعويه لخطباء ومرشدي محافظة صعدة تحت شعار ( دور الخطباء والمرشدين في ترسخ مفاهيم الوسطية والإعتدال)- صعدة

21/02/2009 

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم اليوم السبت ندوة توعوية لخطباء ومرشدي المحافظة, لمناقشة دورهم في التوعية والإرشاد وغرس مفاهيم الولاء الوطني، والتعرف على أساليب الخطابة الدينية الصحيحة والملتزمة بالكتاب والسنة والمعبرة عن قضايا المجتمع, بمشاركة 500 خطيب ومرشد بينهم عدد من مسؤولي التوعية بالمدارس .

وأشار وزير الاوقاف والارشاد القاضي حمود عبدالحميد الهتار في كلمة القاها في الندوة التي عقدت تحت شعار ( دور الخطباء والمرشدين في ترسخ مفاهيم الوسطيه والإعتدال) الى دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع والأسرة والشباب وترسيخ الحب والإنتماء للوطن والتمسك بالثوابت الوطنية.
وأكد الهتار على أهمية الندوة لتوعية المرشدين بالجوانب المتعلقة بسماحة الأسلام وتعالميه السامية، ومنهج الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة... لافتا الى الرعاية والاهتمام الذي يوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للخطباء والمرشدين وتوجيهاته بشأن تحسين مستوى معيشتهم لما لهم من دور هام في إصلاح وإرشاد الأمة .

من جانبه اشار محافظ صعدة حسن محمد مناع إلى مايتطلبه المجتمع من توضيح لمفاهيم الدين الصحيحة وتنويره بعيدا عن الغلو والتشدد .

واكد مناع على اهمية دور الخطباء والمرشدين في نشر ثقافة السلام والمحبة والتسامح والإخاء وتحصين الطلاب والشباب من الإختراقات الفكرية... داعيا اياهم إلى العمل من خلال رسالة المسجد على تمتين وحدة الأمة ونبذ عوامل الفرقة فيما بينها .

ونوه المحافظ بدور مكتبي الأوقاف والتربية في تفعيل انشطة التوعية والإرشاد في مدارس ومساجد المحافظة والعمل على توسيعها لتشمل كافة الفعاليات، مؤكدا دعم قيادة المحافظه لهذا الدور وهذه الأنشطه التوعوية الهادفة .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department