الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ- صنعاء

14/03/2009 

قالت رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني:" إن الإتحاد تواصل مع صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية بغية إيجاد فريق نسوي ملم بطرق التعامل مع الصحة الإنجابية في حالة الطوارئ.

جاء ذلك خلال حضورها اليوم ورشة عمل بصنعاء حول الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ للعاملين والعاملات في مجال الصحة الإنجابية نظمها المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية.


واستعرضت الارياني دور الاتحاد في إغاثة أهل صعدة وما قدمه من أعمال إغاثة إلى جانب عمليات التدريب والتأهيل التي استهدفت النساء في صعدة بما في ذلك تدريب وتأهيل القابلات للتوعية بأضرار الحرب وقضايا الصحة الإنجابية أثناء الحرب والطوارئ.


من جانبه أوضح ضابط البرامج بصندوق الأمم المتحدة الدكتور عبدالله الكامل أن المشاركين في الورشة سيتلقون الخدمة والمشورة والتوعية حول الصحة الإنجابية والتي يجب تقديمها للنساء أثناء الكوارث أو الحروب


وبين أن الورشة تستهدف المناطق المتأثرة بالفيضانات والسيول في حضرموت وكذا المناطق المتأثرة بالحرب في صعدة


وتهدف الورشة بمشاركة 25 مشارك ومشاركة من محافظتي صعدة وحضرموت وتستمر ثلاثة أيام إلى التوعية بالأضرار التي تخلفها الكوارث على موضوعات الصحة الإنجابية سواء النفسية أو الصحية أو الاجتماعية وكيفية مواجهة مثل هذه الحالات في حالة الطوارئ.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department