الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب المنعقد تحت عنوان (الجديد في تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب)- المكلا- حضرموت

19/03/2009 

أوضح وكيل محافظة حضرموت عمير مبارك عمير، الجهود والرعاية المتواصلة التي تبذلها الحكومة وأجهزتها المختلفة في جانب الاهتمام بصحة أفراد المجتمع والارتقاء بمستوي الخدمات الطبية والصحية وتوسيع دائرة المستفيدين منها .

ونوه إلى أن ذلك يأتي ضمن خطط واستراتيجيات الدولة واهتماماتها المتواصلة بالتنمية البشرية باعتبارها أهم الأساسات في بناء المستقبل الأفضل والمنشود للوطن .

وأشار وكيل حضرموت في حفل افتتاح المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب المنعقد اليوم بمدينة المكلا تحت عنوان (الجديد في تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب) ونظمته مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، إلى جهود التوسع في بناء المعاهد والمؤسسات الصحية في مختلف المحافظات والتي تسهم بصورة ايجابية في أعداد الكوادر المؤهلة والقادرة على الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين ومواكبة التطور العلمية الطبية والصحية .

وأكد الوكيل عمير تشجيع السلطة المحلية بالمحافظة لكافة المبادرات الذاتية التي تقوم بها مؤسسات النفع الاجتماعي ورجال الخير في تحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية الاحتياجات المطلوبة للمرافق الصحية والعلاجية والمشاركة في تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع الصحي بما يمكنهم من القيام بدورهم وواجباتهم في تقديم الخدمات والرعاية الصحية المثلى ومعالجة مختلف الأمراض .

داعياً في هذا الصدد إلى توسيع وتعزيز جوانب الشراكة بين الأجهزة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني لتشمل المجالات كافة وبما من شأنه تحسين جوانب الخدمات المختلفة بالمحافظة .

من جانبه أشار المشرف العام للمؤتمر الدكتور رفعت سالم باصريح إلى أن هذا المؤتمر يندرج ضمن فعاليات التحضير للمؤتمر الطبي اليمني السابع لأمراض القلب المقرر عقده بمدينة المكلا في نوفمبر القادم.

وتطرق للجهود المبذولة للتنسيق والتهيئة المناسبة لتنظيم هذه الفعالية العلمية الكبرى، التي تهدف لاطلاع الاختصاصيين على الجديد في مجال الطب والمساهمة في رفع مستوى الكوادر الطبية العاملة وتعريفهم بالأساليب العلمية الحديثة في معالجة بعض الأمراض المعقدة، منها أمراض القلب.

داعياً السلطة المحلية والأجهزة الرسمية والقطاع الخاص والمنظمات المساندة للتعليم والصحة للتفاعل الايجابي مع التحضيرات للمؤتمر العلمي اليمني السابع لأمراض القلب وتحقيق أهدافه.

هذا وتم في الجلسة الافتتاحية تكريم الدكتورعبدالحميد سعيد بارحيم والدكتور عمر سعيد بارحيم، بوصفهما بارزين من رواد المجتمع في المجال الصحي بالمحافظة وتقديراً لإسهاماتهما وعطاءاتهما في مجال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية خلال أكثر من أربعة عقود .

وقدم اختصاصيون من الأطباء وأساتذة كلية الطب بجامعة حضرموت للعلوم والتكتولوجيا للمؤتمر عدد من الأوراق العلمية التي شخصت واقع أمراض القلب وكيفية التعامل مع الظواهر الطبية المعقدة خاصة في مجال تشخيص وعلاج قصور عضلة القلب بالإضافة إلى وضع العديد من المشاريع والأفكارالصحية المستقبلية للوقاية من أمراض القلب واسهام الكوادر الصحية والفعاليات المختلفة في توعية وتثقيف المجتمع بأمراض القلب.

حضر الإفتتاح وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم والمسئولون في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة .
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department