الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتجويد التعليم الفني والمهني - صنعاء

27/03/2009 

تبداء يوم غدالسبت بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتجويد التعليم الفني والمهني التي تنظمها على مدى يومين وزارة التعليم الفني والمهني بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء .
واوضح وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتورة إبتهاج الكمال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الدورة تهدف إلى تهيئة الأرضية المناسبة لإدخال نظام الجودة الشاملة في الوزارة ومؤسساستها التدريبية من خلال البدء في تثقيف القائمين على العملية التعليمية بمختلف المستويات حول مفاهيم الجودة ، والجودة الشاملة .. مؤكدة أن الجودة ليست تقنية جديدة يمكن أن نبنيها ولكن هي فكر، وفلسفة وقناعة، وإرادة فعل جماعي تتطلب مشاركة ووقوف الجميع للنهوض بالعملية التعليمة في اليمن.
وأشارت إلى أن الدورة تستهدف قيادة الوزارة من وكلاء ووكلاء مساعدين ، ومدراء العموم ومدراء المشاريع والمستشارين ، بالاضافة الى مدراء الإدارات في ديوان عام الوزارة و المؤسسات والقطاعات التابعة لها وذلك لإكسابهم المهارات والمعارف حول أهمية إدخال عملية الجودة في نظام التدريب والتأهيل بالمؤسسات التقنية والمهنية .
منوهةً بأن هذه الدورة تأتي ضمن برامج التعاون الفني بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني الهادفة إلى تطوير وتحسين مستوى التعليم بهذه المؤسسات ورفع مستوى كفاءة العاملين فيها للنهوض بالعملية التعليمية والتدريبية في اليمن .
تجدر الاشارة الى المجلس الثقافي البريطاني نفذ الشهر الماضي في مجال التعليم الفني والمهني بصنعاء ورشة عمل حول " برنامج مهارات للتوظيف " بهدف تعزيز تبادل الخبرات المتعلقة بتطوير المهارات وضمان الجودة و إنشاء روابط للتواصل و خلق شبكة اتصالات للتعليم الفني والمهني في اليمن والدول المستهدفة من دول الخليج
 


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department