الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني - تعز

08/04/2009 

كٌرس اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني الذي عقد اليوم في محافظة تعز ،لمناقشة التعديلات الخاصة بقانون عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
وفي اللقاء استعرض وكيل وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل علي صالح عبد الله التعديلات على القانون رقم 1 لسنة 2001م التي تركزت أساسا على اجراءت التأسيس والفترة الزمنية الخاصة بتقديم طلب الترخيص والبت فيه ،وكذا ما يتعلق بالتمويل الخارجي وعدالة تخصيص المنح المالية الخارجية وجمع التبرعات دون ضوابط ورفع رأسمال المؤسسة.
وأشار إلى أن التعديلات تأتي لمواكبة المتغيرات الجديدة وتلافي القصور في أداء المؤسسات والجمعيات الأهلية وتطويرها والعمل وفق ضوابط قانونية مرنة تحد من تسخير العمل الطوعي لإغراض تخرج عن نطاق الأهداف المتوخاة.
وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل دعم الدولة للعمل الخيري الذي يساهم في عملية التنمية بمختلف مكوناتها ويعمق روح الانتماء والولاء للوطن ويغرس التكافل والتعاون بين الناس وينبذ التعصب والغلو والتطرف الذي يهدد المجتمع بأسره.
من جانبه دعا مدير مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل بالمحافظة احمد العليمي المشاركين إلى التفاعل مع المبادرة واغناء مشروع التعديلات بالآراء والملاحظات التي تعزز من فاعلية أداء المنظمات الأهلية وعدم تجيير الجمعيات لإغراض ومصالح شخصية او حزبية.
 


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department