الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول دور الإعلام في التوعية بخدمات الصحة الإنجابية - صنعاء

01/03/2010 

بدأت في صنعاء اليوم الأثنين ورشة عمل خاصة بدور الإعلام في التوعية بخدمات الصحة الإنجابية نظمها المجلس الوطني للسكان، ركزت محاورها على أهمية الشراكة بين الاعلام والمجلس لتوحيد الخطاب الاعلامي وإيصال رساله اعلامية سليمه عن تفاقم مشكلة الزيادة السكانية ونشر التوعية بجوانب تنظيم الصحة الانجابية.
وأعتبر أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور احمد علي بورجي في افتتاح الورشة، الاعلام شريك وسند اساسي للمجلس في ايصال رسالة اعلامية هادفة عن مدى تأثير الزيادة السكانية على كافة القطاعات الخدمية.
وأشار بورجي الى أن كثير من الدراسات والبحوث أثبتت أن الدور الأساسي في ايصال هذه الرسالة يتمثل في الدور الاعلامي وقدرة التوعية بأهميتها التي تشير الى أن الزيادة الحالية في السكان يقابلها تدني في كافة الخدمات الصحية والتعليمية والمياه مستقبلا.
وأكد أن كثير من القضايا السكانية لا تحتاج الى خدمات بل الى وعي كالنظافة والرضاعة الطبيعية، مؤكدا ان المجلس لديه قاعدة معلوماتية حديثة خاصة بالقضايا السكانية التي تسهل على الاعلاميين تناولها.
من جانبه اشار أمين عام المجلس الوطني للسكان المساعد مطهر زبارة في ورقته التي قدمها في الورشة حول "السكان وتحديات المستقبل" الى المعدلات الخاصة بحجم السكان وتأثرها بالزيادة الطبيعية ومعدل وفيات الأمهات والاطفال الرضع حسب آخر تعداد ومسح صحة الأسرة.
وألقيت في الورشة محاضرات عن الصحة الانجابية وأثرها على المجتمع ركزت جميعها على قضايا الصحة الانجابية والسكانية ودور وسائل الاعلام في نشرها وتوضيحها عبر رسائله المرئية والمسموعة والمقروءه، في حين تخللها مداخلات ومقترحات للمشاكل السكانية من قبل المشاركين في الورشة بهدف الحد من تلك المشاكل.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department