الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء تشاوري خاص بعنوان "معاً نحو الحوار الوطني" - ذمار

17/09/2012 

نظمت شبكة تحالف منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار اليوم لقاءً تشاوريا حول الحوار الوطني والذي يقام بالتعاون مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) ومركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان وجمعية الزهراء النسوية بمشاركة ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة بمحافظة ذمار.
وخلال اللقاء ألقيت كلمات من كلا من ممثل مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان محمد أحمد بغاشة وأمين عام جمعية الزهراء النسوية نجلاء العزي الذماري وممثل ملتقى اسطنبول لتعزيز تجربة الحوار الوطني عبده محسن الحاج أكدت في مجملها إلى أهمية تعزيز الجهود لإنجاح الحوار الوطني ورفد اللجنة الفنية للحوار الوطني والخروج برؤى تسهم في التهيئة للحوار الوطني.
وأشارت إلى أهمية إشراك منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني القادم وعدم تهميش دورها الوطني باعتبارها من المؤسسات الوطنية الفاعلة والمؤثرة بالمجتمع وعدم الاكتفاء ببعض القوى وإهمال القوى الفاعلة في المجتمع.
وخلال اللقاء التشاوري تم استعراض دور منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني وإعداد عدد من المقترحات حول الحوار الوطني القادم خصوصا حيال قضايا صعده والجنوب والدستور والسيادة والوطنية والنظام الانتخابي و الدولة المدنية وغيرها من القضايا ونقاش حول المعايير الخاصة باختيار المنظمات التي ستشارك في فعاليات الحوار الوطني القادم.
وتطرق اللقاء لتشاوري إلى مخرجات ملتقى اسطنبول لتعزيز الحوار الوطني الذي شارك فيها ممثلين عن عدد من القوى السياسية في الوطن.
وأكد اللقاء التشاوري على أهمية أن تعمل جميع الأطراف الفاعلة في الوطن على التهيئة للحوار الوطني والعمل على التهدئة الإعلامية بما يعزز من عملية التهيئة والإعداد للحوار الوطني.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department