الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لتقييم نشاط برنامج سرطان المرأة - حضرموت

20/09/2012 

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان اليوم المكلا ورشة عمل لتقييم برنامج سرطان المرأة خلال النصف الأول من العام الجاري 2012م ..
وهدفت الورشة التي شارك فيها فريق البرنامج والمتخصصات في أمراض النساء والولادة في مستشفيات المكلا وابن سينأ والجامعي إلى استعراض أنشطة البرنامج ونجاحاته ومعوقاته والسعي لإنشاء قاعدة بيانات تسهم في وضع السياسات والبرامج وتوفر خدمات تشخيصية وعلاجية ذات جودة عالية بالإضافة إلى الوقوف أمام أنشطة عيادات الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم والخدمات التي تقدمها ومستوى الإقبال على جهاز المامو بلغة الأرقام ومدى نجاح الخطة الإعلامية والحملة التثقيفية والتوعية للبرنامج.
وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث بالأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في تقديم الخدمة التشخيصية والعلاجية وبناء قدرات الكوادر الوطنية مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين إجراءات الكشف والتشخيص والعلاج لسرطان الثدي والعنق الرحم لدى النساء.. معبراً عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه الدعم والتسهيلات للمؤسسة بما يمكنها من تقديم وتحسين الخدمات لمرضى السرطان .
من جانبه أشار رئيس مجلس الأمناء رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور أحمد محمد باذيب إلى أن برنامج سرطان المرأة يعد بحد ذاتية مبادرة وطنية تهدف إلى تقديم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم لجميع النساء في محور حضرموت وتخفيف معدلات وفياته والانتقال من تشخيص المرض في مراحله المتأخرة إلى مراحل مبكرة تكون فرص الشفاء أعلى وتكاليف علاج أقل.. لافتاً بأن من بين الأسباب التي دعت إلى إنشاء هذا البرنامج هو زيادة مؤشرات الخطورة بإزدياد حالات هذا النوع من السرطانات التي تصيب المرأة.
بدوره أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد البطاطي أهمية هذه الورشة لأستعراض نجاحات ومعوقات برنامج سرطان المرأة ومدى فاعليته في تقديم الخدمة التشخيصية والعلاجية وزيادة نسبة إدراك النساء والمجتمع بأهمية وخطورة هذه الأمراض والتعرف على جدوى الفحص الذاتي والمبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم لدى النساء .. لافتاً بأن لدى البرنامج عيادة مركزية في المؤسسة وعيادتين فرعتيين في مستشفيي المكلا والحامي ويستعد حالياً لافتتاح ثلاث عيادات مماثلة في كل من سيئون والشحر وغيل باوزير وشحير تزامناً مع الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية من مرض سرطان الثدي الذي يوافق شهر أكتوبر القادم.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department