الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية حول بناء مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية - تعز

21/10/2012 

بدأت بتعز اليوم ورشة عمل تدريبية حول بناء مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية ، تنظمها على مدى أربعة أيام مؤسسة التنمية الشبابية بالشراكة مع مؤسسة فريد ريش ايبرت الألمانية وبمشاركة 25 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني ومن الشباب.

يتعرف المشاركون خلال الورشة على مفاهيم متعلقة بالمنظمات من حيث مراحل التطور ومن حيث المشاريع الاستثمارية والبنى التحتية ومصادر التمويل ، وماهية التفكير والفرص والمخاطر ومبررات وأهمية متطلبات التخطيط الاستراتيجي وتحليل الوضع الراهن من حيث عوامل البيئة الداخلية والخارجية وصياغة الأهداف الاستراتيجية والفرعية للمنظمة بالإضافة إلى الرقابة والمتابعة والتقييم.

وفي الورشة أكد رئيس مؤسسة التنمية الشبابية بليغ المخلافي أهمية تأهيل الشباب وتعزيز قدراتهم في مضمار البناء السياسي ليكونوا قادة للمستقبل .. مشيرا إلى ان مؤسسة الشباب تعمل على تصميم برنامج لمدة سنتين من خلاله سيتم إعادة تشكيل النخب السياسية في اليمن وكذا إعداد دليل تدريبي مرجعي يمكن الاستفادة منه في مختلف المجالات.

فيما أشار مدير البرامج في مؤسسة فريدريش محمود قياح في كلمته إلى البرامج التي تنفذها المؤسسة في اليمن ومنها البرامج التي تدعم الشباب الذين يناضلون من اجل مجتمع أكثر شمولا على اعتبار ان المجتمع الذي يملك فيه الشباب والنساء نصيبا عادلا في صنع القرار هو مجتمع أفضل،


سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department