الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة خاصة حول التوعية بحمى الضنك وطرق الوقاية منها - تعز

23/10/2012 

 
أقامت المنظمة الوطنية للتنمية الصحية بمحافظة تعز اليوم بمدرسة الكويت الأساسية الثانوية للبنات ندوة خاصة حول التوعية بحمى الضنك وطرق الوقاية منها.

وتطرق مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الناصر الكباب إلى أسباب انتشار البعوض الناقل لحمى الضنك بمدينة تعز. موضحا أن شحة المياه التي تعاني منها المدينة تعد سبب رئيس في استيطان وتكاثر البعوض.

وحذر من أن الطرق الخاطئة في تخزين المياه في أوعية وأواني معظمها مكشوفة وخاطئة توفر بيئة لتكاثر واستيطان البعوض إضافة إلى كفرات السيارات التي تختزن المياه وبحجم كبير جدا وبخاصة في موسم الأمطار.

واستعرض الكباب جهود مكتب الصحة في مكافحة البعوض من خلال التوعية وحملات الرش بأنواعها إضافة إلى الطريقة البيولوجية والتي تمثلت باستيراد الأسماك التي تتغذي على يرقات البعوض الناقل في سد العامرة.

من جانبه استعرض رئيس المنظمة الوطنية للتنمية الصحية الدكتور وليد الوتيري الجهد الشعبي في مكافحة البعوض والمتمثل برفع مستوى الوعي في أوساط مختلف شرائح المجتمع سواء عن حمى الضنك والنظافة بشكل عام.

وأهاب بالطالبات أن يكن شركاء مع المنظمة في برامجها الهادفة الى رفع مستوى التنمية الصحية من خلال التوعية بأهمية الوقاية من الامراض المعدية وكيفية انتقال العدوى وطرق الوقاية منها.

سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department