الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية خاصة ببناء قدرات منظمات المجتمع المدني - تعز

25/11/2012 

بدأت اليوم بمركز التنمية بتعز الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات منظمات المجتمع المدني والتي تنفذها وحدة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق بمشاركة 15مدربة ومدربة استشاريين.
ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى أسبوع مهارات استخدام دليل تقييم القدرات التنظيمية والمؤسسية للجمعيات والمؤسسات الأهلية.
وكانت قد بدأت بالصندوق الاجتماعي للتنمية ومركز التنمية دورتين تدريبيتين حول التنمية البشرية لتدريب 50 استشاري واستشارية من الشباب والفتيات المسجلين بالصندوق على برنامج (البي أي أر) البحث السريع بالمشاركة والذي تنفذهما وحدة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق الاجتماعي للتنمية لمدة عشرة أيام بمشاركة 25 مشاركا ومشاركة.
ويتلقى المشاركون في الدورتين معارف في كيفية تحديد أولويات الناس في المديريات الريفية من المشاريع التنموية التي ينفذها الصندوق.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد ضابط وحدة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق الاجتماعي للتنمية بتعز جميل الجابري أن دورة بناء قدرات منظمات المجتمع المدني تهدف بالأساس إلى بناء قدرات المدربين الاستشاريين الذين يتلقون معلومات نظرية عن كيفية استخدام الدليل بهدف معرفة أوضاع الجمعيات ونقاط القوة والضعف في برامجها وكيفية التدخل معها من قبل الصندوق وفق المستويات الأربعة المعتمدة.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department