الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي والتربوي لمعالجة الأزمات لدى الأطفال - حجة

25/11/2012 

بدأت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي والتربوي لمعالجة الأزمات لدى الأطفال ، ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل وزارة التربية.
تهدف الدورة على مدى ستة أيام إلى إكساب 75 كادراً تربوياً ما بين معلمين ومدراء ووكلاء مدارس وأخصائيين ومجالس آباء، مهارات حول أساليب تقديم الدعم النفسي للأطفال خاصة أثناء الأزمات والصراعات ،وبما يمكنهم من استخدام وسائل الاتصال وآلية التواصل مع التلاميذ في مثل هكذا ظروف صعبة بما يكفل التعامل مع الطلبة بصورة تربوية مناسبة .
وفي افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي إلى أهمية مثل هذه البرامج التربوية التأهيلية لكوادر القطاع التربوي .. مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص .
وحث الوكيل الشامي المشاركين على استيعاب مفردات الدورة لتنفيذها على ارض الواقع .. لافتا إلى أن مثل هذه البرامج النوعية تتطلب التعامل معها بكل جدية وتنفيذها بصورة دقيقة خاصة في ظل الصراعات المختلفة التي تعيشها عدد من مناطق المحافظة والتي تستدعي تظافر الجهود في سبيل التعامل مع أطفال هذه المناطق بالطرق والوسائل المناسبة.
حضر افتتاح الدورة مدير مكتب التربية بالمحافظة علي حسين الأشول.
إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي خلال زيارته الميدانية اليوم لعدد من مدارس المدينة على سير أداء العمل التربوي والتعليمي بمركز المحافظة ومستوى انضباط المدرسين في المدارس .
وحث الوكيل الشامي الكادر التربوي بالمدارس على أهمية مواصلة العملية التعليمية بعيداً عن أي مماحكات أو الاستماع إلى أي دعوات من شأنها تعطيل العملية التربوية والتعليمية بالمدارس .. مؤكداً أن حقوق التربويين لا تفريط فيها وستبذل قيادة المحافظة قصارى جهدها في سبيل نيلها، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم قد وعدت وبدأت في تنفيذ وعودها من صرف للحقوق التربوية.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department