الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية حول حماية ومساعدة النازحين الداخليين - صنعاء

02/12/2012 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية حول حماية ومساعدة النازحين الداخليين والذي تنظمه وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
تناقش الورشة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الجهات المعنية، قواعد العمل الأساسية للمساعدات الإنسانية في اليمن واتجاهات النزوح الدولية، والحماية الدولية للاجئين والمسؤولية الدولية والإقليمية المتعلقة باللاجئين، والعلاقة بين القانون الدولي للاجئين والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، والسياسية الوطنية للنزوح الداخلي وحمايتهم داخليا والمبادئ التوجيهية للنزوح الداخلي وكيفية تعزيز التعاون بين المفوضية والمعنيين في حماية ومساعدة النازحين الداخليين في اليمن.
وأشار مدير عام الإدارة العامة للبلاغات والشكاوي بوزارة حقوق الإنسان معتصم الفاتش، إلى أن الورشة تأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بالتوعية بحقوق وواجبات اللاجئين الموقعة بين وزارة حقوق الإنسان والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وضمن برنامج عمل وحدة تنفيذ بنود المذكرة .. مؤكدا حرص وزارة حقوق الإنسان على إعطاء هذه المشكلة حقها في النقاش ووضع الحلول العاجلة والناجعة التي تخفف من معاناة النازحين.
من جهتها أكدت نائب ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن فتحية عبد الله ، حرص المفوضية على تقديم المساعدة للحكومة اليمنية لإيجاد حلول دائمة للنازحين داخلياً.. مشيرة الى ان اليمن بحاجة إلى مزيد من دعم المجتمع الدولي من أجل معالجة قضايا النزوح الداخلي في اليمن حيث يبلغ عدد النازحين فيه إلى نصف مليون نازح.
واستعرضت عمل مكتب المفوضية ومكاتبها البالغ عددها 12 مكتباً في أنحاء البلاد مع حوالي 200 موظف محلي ودولي، وشراكتها مع العديد من الشركاء الدوليين والمحليين العاملين في المجال الإنساني.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department