الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بالتجربة التركية في مجال الحكومة الاليكترونية - صنعاء

11/12/2012 

بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بالتجربة التركية في مجال الحكومة الاليكترونية، نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع السفارة التركية.
وفي افتتاح الورشة التي تستمر يومين بمشاركة 75 مشاركاً ومشاركة من مختلف الجهات والوزارات والجامعات اليمنية، استعرض رئيس وفد المجموعة الاستشارية للحكومة الالكترونية التركية الدكتور رمضان التنوك تجربة الحكومة الالكترونية في تركيا و أهميتها كمنظومة متكاملة تحمل مفاهيم وأفكار وكذا متطلبات وعوامل نجاحها.
وأوضح أن الحكومة الالكترونية تقدم المنفعة والفائدة للجمهور من خلال توفير الخدمات بالجودة المطلوبة، بالإضافة الى الوصول الى مهامها وكيفية إدارتها بالموارد البشرية المؤهلة.. مبينا ان الحكومة الالكترونية لا يمكن ان تنجح الا بإرادة سياسية وثقافة الدولة.
وتناول الدكتور التنوك البنية التحتية والتقنية والخدمات وهيكلة الحكومة الاليكترونية ، وكذا المعايير والمقاييس في العمل بين الوزارات بتناغم .. مستعرضا خدمات الوزارات وتنوعها وتسهيلها عبر بيانات بتقنية وبطائق اليكترونية.
وأشار إلى أن الحكومة الاليكترونية تعد حزمة مكونة من عدة مشاريع لا يوجد نهاية لها، تتطور بأفكار وتنمية الموارد البشرية التي تعمل بها.
حضر الورشة مدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ، والسفير التركي لدى اليمن فازلي تشورمان ، ورئيس المركز الوطني للمعلومات عبد الكريم الرويشان.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department