الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر علمي بإب بعنوان جائحة كورونا بين التحديات والتداعيات

11/04/2020 
شارك في المؤتمر الذي قدٌمت خلاله عدداً من الأبحاث والأوراق العلمية ذات الصلة بجائحة كورونا وسبل الاستفادة من الخبرات والتجارب الصينية الناجحة في مكافحة وباء كورونا 80 باحثاً من اليمن والصين وعدد من الدول.

وهدف المؤتمر الذي تم بثه عبر المنصة الإلكترونية "زوم لاتصالات الفيديو إلى تزويد المتخصصين بالتجربة الصينية في مكافحة كورونا والعمل على تفعيل دور الكليات والمراكز البحثية وتعزيز الوعي بأهمية تقوية الجهاز المناعي وإتباع التدابير الوقائية وسبل التشخيص لحالات الإصابة في ظل غياب أجهزة الفحص.

وعقب المؤتمر أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ضرورة تحويل مخرجات المؤتمر إلى واقع لرفع قدرات العاملين في المجال الطبي.

فيما أشاد عميد كلية الطب الدكتور مختار الدميني ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور منير الشكري بمستوى المشاركة في المؤتمر وفي المقدمة رئيس مستشفى ووهان الإتحادي البروفيسور يوهو وأمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عمر رواس ورئيس لجنة التعليم الإلكتروني والتعليم المستمر الدكتور نبيل القرشي ومن ألمانيا رئيس لجنة التدريب في المجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عبدالكريم الزبيدي وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور عبدالكريم الكحلاني.

شارك في المؤتمر نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي والطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وأمين الجامعة عبدالملك السقاف ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة وعدد من المعنيين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department