الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

التعريف بدور المرأة اليمنية خلال ندوة أممية عبر "النت" بجنيف

12/07/2021 
وفي الندوة على هامش الدورة الـ 47 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتنظيم من جمعية البراعم للعمل الخيري استعرضت رئيس المنظمة سمية الطائفي نماذج لدور المرأة اليمنية في دعم الاستقرار رغم الظروف الراهنة للبلاد.

وعرفت بمعاناة المرأة في اليمن خلال 2300 يوم من العدوان والحصار، وتجاوز الضحايا من النساء ستة آلاف امرأة بين شهيدة وجريحة.

وقالت سمية إن أغلب نساء العالم ينعمن بحقوقهن وفقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية، في حين غابت تلك الاتفاقيات عن المرأة اليمنية في ظل العدوان والحصار الذي لا زال يسلب حقوق اليمنيين رجالاً ونساءً.

وأشارت إلى الوضع "المأساوي" للمرأة في اليمن .. مبينة أن 8 آلاف امرأة تموت سنوياً في البلاد وفق احصائيات "الصحة" بصنعاء فيما تفتقد 75 بالمائة من النساء للرعاية الصحية بسبب الحصار.

وأشادت بدور المرأة في دعم الاستقرار الصحي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي في اليمن.. لافتة إلى مشاركة المرأة على الصعيد السياسي ومراكز صناعة القرار وتبوئها مواقع وزارية ورئاسة لجان وعضوية في مجلس الشورى وغيره.

ولفتت الطائفي إلى إنشاء المرأة اليمنية جمعيات ومؤسسات اهلية ومنظمات حقوقية بالرغم مما تتعرض له البلاد من انتهاكات من تحالف العدوان.

أدار الندوة الناشطة الحقوقية من بيروت رباب تقي، بمشاركة مدير جمعية الطيبة للتنمية والتطوير بالعراق طيبة القيسي والأستاذ في الجامعة الالمانية الأردنية الدكتورة منى يعقوب والناشطة في حقوق الإنسان من السودان هند إبراهيم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department