الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة دعم خدمات الرعاية الصحية لعمال النظافة في الأمانة

23/08/2021 
وفي ختام أعمالها اليوم، دعت توصيات الورشة، التي نظمها صندوق النظافة والتحسين والنقابة العامة لعمال البلديات في الأمانة بالتعاون مع جامعة الرازي واستمرت يومين، الجهات المعنية إلى المساهمة في توفير أدوية الأمراض المزمنة لعمال وموظفي النظافة.

وأكدت أهمية توجيه المنظمات العاملة في المجال الصحي لدعم برامج إدارة التأمين الصحي لعمال وموظفي النظافة، ودعم العمليات الجراحية الكبرى، وتقديم معونات إنسانية وإغاثية لأسرهم، وتبنّي حملات إعلامية لدعم التأمين الصحي لعمّال النظافة.

كما طالبت باعتماد مخصصات مالية لمواجهة أعباء إصابات العمل من إيرادات الصندوق، ورفع القسط التأميني، واعتماده ضمن الموازنة العامة، وغيرها من التوصيات.

وفي اختتام الورشة، أشار أمين العاصمة، حمود عباد، إلى أهمية اضطلاع القطاع الخاص والغرف التجارية بالمسؤولية في دعم جهود التأمين الصحي لعمال النظافة.

ولفت إلى دور عمّال النظافة في تحسين خدمات النظافة والبيئة، ما يتطلب العمل على تحسين أوضاعهم، ودعمهم وفقاً للممكن والمتاح.

وشدد عُباد على ضرورة التوعية المجتمعية بعدم رمي المخلفات في الشوارع والأحياء، والالتزام بإخراجها في مواعيدها المحددة، ووضعها في أمكانها المخصصة .. مشيداَ بدور جامعة الرازي ومشاركتها في تنظيم الورشة.

فيما أوضح رئيس جامعة الرازي، الدكتور خليل الوجيه، ونائبه الدكتور تركي القباني, أن احتضان الجامعة للورشة يأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية.

وأشارا إلى دور القطاع الخاص في دعم التأمين الصحي لعمال النظافة، والمساهمة في تحسين أوضاعهم ورعايتهم، وتوفير متطلباتهم، للوقاية من الأوبئة والأمراض.

حضر الاختتام رئيس نقابة عمال وموظفي البلديات والإسكان محمد المرزوقي، ورئيس اتحاد "أحفاد بلال" مرتضى الزكري، وقيادات وموظفو صندوق ومشروع النظافة في الأمانة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department