الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بمجلس الشورى بعنوان " وأمرهم شورى بينهم"

12/09/2021 
ركزت محاور الندوة بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس علي يحيى عبدالمغني، على أهمية انتهاج مبدأ الشورى في ميادين الحياة الجهادية والعملية من أجل إعلاء كلمة الله والحفاظ على صلاح المجتمع وتحقيق التعاون على البر والتقوى.

وأكدت المحاور التي حاضر خلالها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، أهمية اضطلاع قيادة وأعضاء وكوادر المجلس بدورها في تأهيل الذات، بما يسهم في تحسين الأداء وتنفيذ المهام الموكلة إلى كوادر وموظفي المجلس.

وقال أبو عواضة" يجب أن يكون لدينا وعي كامل بالمخططات التي تستهدف الأمة بصورة عامة الشعب اليمني بوجه خاص، ما يتطلب التمسك بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية".

وأشار إلى حرص قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي على أن يكون أعضاء مجلس الشورى حكماء في مواقفهم وتصرفاتهم وثقافتهم المستمدة من القرآن الكريم.

وتطرقت الندوة إلى سيرة الإمام الهادي عليه السلام وشخصيته باعتبارها من الشخصيات الإسلامية التي لها تأثير على الشعب اليمني والعالم الإسلامي.

وتناولت محاور الندوة علاقة أهل اليمن بآل بيت النبوة وما ممثله خروج الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين إلى اليمن من إصلاح لمشاكلهم وأحوالهم وجهوده التي بذلها لتوحيد اليمنيين وصلاح شأنهم.

تخلل الندوة قصيدة للشاعر هادي الرزامي معبرة عن ذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department