الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تدريبية حول مشروع حصر وتقييم الأوعية الإيرادية بصنعاء

14/09/2021 
هدفت الورشة، التي نظمها المجلس المحلي بالمحافظة والمكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية التابعة للمحافظة، إلى تعريف المشاركين بآلية العمل في مشروع الحصر وطرق تعبئة البيانات والنماذج والاستمارات والإجراءات الخاصة بعملية التقييم والحصر.

وفي الافتتاح أشاد محافظ عبدالباسط الهادي، بجهود وزارتي المالية والإدارة المحلية في إعداد الدليل الإرشادي لمشروع حصر وتقييم الأوعية الإيراداية والمكلفين في المكاتب الايرادية.

وأكد أهمية المشروع في تأسيس قاعدة بيانات دقيقة تسهم في رسم السياسة المالية للمؤشرات الخاصة بالموارد المحلية والمشتركة للمحافظة ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتنميتها.

وحث محافظ صنعاء، المعنيين والمكلفين بتنفيذ أعمال الحصر والتقييم على الالتزام بالضوابط والمعايير الواردة في الدليل.

وفي الورشة التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية بالمحافظة، أشار مستشار المحافظة عبدالله المرتضى، إلى أهمية المشروع في تصحيح جوانب القصور في تحصيل الموارد المالية وتطوير آليات الرقابة والمتابعة.

بدوره أوضح مدير مكتب المالية بالمحافظة طه النونو، أن حصر وتقييم الأوعية الإيرادية سيسهم في تطوير تحصيل الموارد المالية وفق أنظمة ولوائح شفافة تنعكس اثرها في الجوانب التنموية للمحافظة.

وجرى خلال الورشة بحضور ممثلي وزارتي المالية والإدارة المحلية، استعراض الدليل الإرشادي وكيفية التعامل مع نماذج الحصر والتقييم وفق خطة المالية والإدارة المحلية.

حضر الورشة مدير عام تنمية الموارد المالية بالمحافظة عبده كثير ومدراء المديريات والرقابة وفروع المالية والموارد المالية والمكاتب التنفيذية والإيرادية بالمحافظة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department