الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة حول نظم المعلومات الجغرافية في أمانة العاصمة

12/10/2021 
تهدف الورشة، التي تنظمها في يومين الوحدة التنفيذية، إلى تطوير قدرات ومهارات 30 مهندسا بقطاع الأشغال والوحدة ، في مجال تنفيذ مشاريع الطرق والتحسين.

ويتلقى المشاركون معلومات ومعارف حول مصطلحات ومفاهيم نُظم المعلومات الجغرافية، والخرائط والأنظمة، وعلاقتها مع البرمجيات وبعض البرامج المختصة بالقواعد والبيانات الجغرافية، واستخدام النظام الإحداثي للمواقع (جي بي إس)، وإسقاط الخرائط وإخراجها باستخدام ARC" و"GIS.

وفي الافتتاح، أكد أمين العاصمة، حمود عباد، أهمية إقامة هذه الورشة لتعزيز وتنمية قدرات مهندسي الأشغال والوحدة التنفيذية وتطوير مهاراتهم على استخدام تقنية "جي آي إس" الجغرافية.

وأشار الى أن هذه التقنية ستحل الكثير من الإشكالات الفنية، وتحديد المسارات الدقيقة في تنفيذ مشاريع الطرق وتحسين أدائها، وتجويد العمل في المشاريع.

وفي الورشة، التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية  للمجلس المحلي، حمود النقيب وعادل العقاري وشرف الهادي، لفت وكيل قطاع الأشغال المهندس عبد الكريم الحوثي ومدير الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الآنسي إلى أهمية تطوير أداء مشاريع الأشغال ورفع قدرات ومهارات المهندسين.

وأكدا أهمية العمل بتقنية "جي آي إس" وربطها شبكياً بجميع الوحدات الإدارية في إطار مشروع الأتمتة، وتنفيذ مبادرات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حضر افتتاح الورشة وكلاء وزارة الأشغال المهندس خالد باشماخ، والأمانة عائض الشميري، وعلي شريم وقناف المراني، والوكلاء المساعدون عبد الله محرم ومحروس عقبة وناجي القوسي، ومديرا صندوق ومشروع النظافة فضل الروني وإبراهيم الصرابي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department