الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بصنعاء بعنوان "القيادة الربانية ووحدة المسلمين"

25/10/2021 
واعتبر هذه المناسبة الدينية، محطة تاريخية ووجدانية لتحقيق الوحدة الإسلامية واجتماع الأمة على كلمة سواء.

وأفاد الكبسي بأن الوحدة الإيمانية يجب أن تقوم على منهج وخط وقيادة واحدة .. لافتاً إلى أن الإسلام طرح مشروع سياسي وحدوي لأمة تجمعها رابطة العقيدة والكلمة الواحدة بقيادة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى دور أبناء اليمن منذ فجر الإسلام وبزوغ شمس الرسالة المحمدية والذي يمنحهم الريادة في تحقيق الوحدة الإسلامية وتوحيد كيان المسلمين.

فيما ركزت الورقة الثانية المقدمة من رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الشعب الديمقراطي سند الصيادي، على موضوع المولد النبوي وواحدية الأمة والقضية.

واعتبر مناسبة المولد النبوي، فرصة للم شمل أبناء الأمة وتوحيدهم حول قائدها ومعلمها محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولفت أنظارهم نحو قضايا الأمة المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأوضح الصيادي، أن انقسام وتفرق الأمة اليوم يجعل من الوحدة الإسلامية ضرورة ملحة لجمع الشتات ومواجهة الأخطار.

وكان نائب أمين تنظيم مستقبل العدالة فؤاد الراشدي، أشار في افتتاح الندوة إلى أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة لتجديد الوحدة وتعزيز روابط المحبة والتآخي بين أبناء الأمة والتأكيد على الولاء لرسول الله والسير على نهجه.

وأكد أنه وفي الوقت الذي يهرول فيه العملاء للارتماء في أحضان أمريكا وإسرائيل، يقدّم الشعب اليمني صورة مشرقة وأنموذج للوحدة الإسلامية بتمسكه بهويته الإيمانية وإتباعه لله وكتابه وارتباطه بقيادته الربانية.

أُثريت الندوة بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والفكرية بمداخلات تمحورت جميعها حول الندوة وعظمة مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department