الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء أعمال المؤتمر العلمي للجراحة العامة والمناظير بصنعاء

27/10/2021 
يناقش المؤتمر في يومين بمشاركة أكثر من 600 استشارياً وأخصائياً، 36 بحثاً و ورقة عمل علمية تتصل بالجراحة العامة والمناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية في هذا التخصص النوعي.

وفي الجلسة الافتتاحية بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور أشار وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف إلى أهمية انعقاد المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المحافظات.

  وتطرق إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير العمل الطبي وجودته من خلال تطبيق معايير الجودة وفق الأسس العلمية والعالمية .. مؤكداً حرص الوزارة على تشجيع اقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية من خلال متابعة كل جديد فيما يخص كلا في مجاله .

وأكد الدكتور جحاف سعي  الوزارة بالتعاون مع المجلس الطبي لتحسين وتجويد الأعمال الطبية لتطوير مجالات التدريب في مساقات البورد العربي واليمني في مختلف التخصصات، وكذا تشجيع الأنشطة التي تندرج ضمن مضلة التعليم الطبي المستمر.

ولفت إلى  أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بالتركيز بصورة أكثر على الجانب الإنساني في العمل الطبي .. معتبراً  أخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب والمهن الصحية.

وأعرب  عن الأمل في الاستفادة من البحوث العلمية والحلقات النقاشية بالمؤتمر للخروج بتوصيات علمية تمكن من الارتقاء بخدمات الجراحة العامة والمناظير.

وألقيت في المؤتمر كلمات من رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ورئيس المؤتمر العلمي الدكتور الدكتور عبدالله المطري ورئيس جمعية الجراحين اليمنية الدكتور ياسر عبدربه ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور محمد الشهاري ، تطرقت في مجملها إلى أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد في مجال الجراحة وجراحة المناظير.

واعتبرت الكلمات انعقاد المؤتمر للمرة الثالثة إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة والمناظير ومواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال .

وتطرقت الكلمات إلى دور الجمعية في تنظيم المؤتمر الهادف الى عرض وتبادل الخبرات ومعرفة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة العامة والمناظير .. معربة عن الأمل في الخروج بتوصيات تسهم في تطوير المهارات والخبرات الجراحية لدى الجميع .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department