الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بصنعاء لاستعراض دراسات جدوى مشاريع زراعية

03/11/2021 
وركزت الندوة التي حضرها نائب رئيس هيئة الاستثمار المهندس خالد شرف الدين، على نماذج ومكونات دراسات الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الآلات الزراعية، زراعة وإنتاج بذور الخضروات والقمح وبذور البطاطس.

وتضمنت الندوة إيضاحاً حول الدراسات المتعلقة بإنشاء مصنعي المبيدات الكيميائية الزراعية والأسمدة الكيميائية "محبب، سائل، بودرة ومعلق".

وأكدت الندوة، أهمية الاستثمار في إنشاء مصنعي إنتاج ألواح الطاقة الشمسية وإنتاج الكرتون المُصّنع، فضلا عن خطوط إنتاج الصناعات الغذائية.

وأشارت الندوة التي شاركت فيها وزارة الزراعة ومركز ميون وكاك بنك ومستثمرون وعدد من الجهات ذات العلاقة، إلى أهمية الدراسات في تلك المجالات للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

واعتبر مسئول التسويق الزراعي باللجنة الزراعية السمكية العليا علي الهارب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الندوة من أهم الفعاليات لتحفيز رؤوس الأموال وجمع البيانات المتعلقة بالاستثمار في الجانب الزراعي.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في إنشاء مصانع للمبيدات والمستلزمات الزراعية والأسمدة بما يسهم في الاستغناء عن استيراد تلك المواد والمدخلات الزراعية.

ولفت الهارب إلى أن تصنيع مستلزمات الإنتاج الزراعي سيسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج وزيادة الإنتاجية وتحسين الجودة، ما يساعد على رفع القدرة التنافسية للمنتجات المحلية أمام المنتجات الخارجية في السعر والجودة.

حضر الندوة مدير التخطيط بوزارة الزراعة المهندس عادل القديمي وعدد من المسئولين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department