الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول أولويات وزارة الشباب ومكاتبها في خطة الرؤية الوطنية

09/11/2021 
تناقش الورشة التي تنظمها على مدى يومين وزارة الشباب، بمشاركة وكلاء قطاعات الرياضة والشباب والمرأة والمشاريع ومدراء عموم مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات، آلية تنسيق الجهود في إعداد خطة الوزارة وفروعها في المحافظات للعام المقبل.

وفي افتتاح الورشة أشار وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، إلى أهمية الورشة لقيادات الوزارة ومدراء المكاتب بالمحافظات لوضع التوجهات الإستراتيجية والمحددات الرئيسية للرؤية الوطنية للنهوض بالعمل الشبابي والرياضي.

ولفت اهتمام الوزارة بتطوير البنية المؤسسية والإصلاح الإداري وتفعيل اللوائح والتشريعات المنظمة للعمل الشبابي والرياضي .. لافتاً إلى أهمية التنسيق لتفعيل أداء قطاعات الوزارة ومكاتبها وتعزيز مستوى العمل.

وعبر عن الأمل في خروج المشاركين من الورشة بخطة عمل تنفيذية لمكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات تتضمن الأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية والاحتياجات من المشاريع والاهتمام بإعادة تأهيل البنية التحتية للمنشآت الرياضية.

من جانبه أكد رئيس دائرة الخدمات بمكتب رئاسة الجمهورية محمد القاضي، أهمية توحيد جهود وزارة الشباب ومكاتبها في المحافظات، بما يصب في خدمة الشباب والرياضيين.

وأشار إلى توجه الدولة لتفعيل دور وزارة الشباب ومكاتبها من خلال إقرار خطة تحدد نوعية الأنشطة الأقرب للواقع والمشاريع وتأهيل الكوادر خلال الفترة المقبلة.

بدوره استعرض رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية المهندس أحمد التويتي، تقريراً عن نشاط الوحدة في تطوير وتحسين مستوى الأداء وتعزيز الدور الإشرافي للوزارة على الهيئات والمكونات الشبابية والرياضية، وتفعيل دور الاتحادات الرياضية ودعم خطط وبرامج وأنشطة البطولات المحلية والمشاركات الخارجية.

أثريت الورشة بعدد من المداخلات من وكلاء قطاعات الرياضة والشباب والمرأة ومدراء المكاتب، ركزت في مجملها على إحتياجات ومتطلبات العمل وتنسيق وتوحيد الجهود من أجل توظيف الموارد والإمكانيات لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

حضر الورشة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي  ومسئول الفريق الفني للرؤية الوطنية بمكتب الرئاسة عصام الرميم ومدير التخطيط عضو الوحدة التنفيذية، منى المتوكل.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department