الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة إقرار الأدلة التدريبية المحدثة للعامل الصحي المجتمعي بصنعاء

09/11/2021 
وتأتي الورشة ضمن أنشطة برنامج دعم العامل الصحي المجتمعي المدعوم من الاتحاد الأوروبي وتنفذه وحدة تنسيق الخدمات الصحية المجتمعية بوزارة الصحة ومنظمة اليونيسف.

تستعرض الورشة بمشاركة 110 من مدراء مكاتب الصحة والرعاية ومنسقي الخدمات المجتمعية في محافظات "صنعاء ، عمران ، إب ، حجة ، الحديدة، صعدة، ذمار ، تعز"، محتويات الأدلة التدريبية وفق موجهات العمل البرامجي ، وكذا تجربتي العامل الصحي المجتمعي في محافظتي صنعاء وحجة، ومعايير مواقع التدريب والبرنامج الزمني التطبيقي للعمل الميداني.

وفي الورشة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية الورشة لإقرار الأدلة التدريبية للعامل الصحي المجتمعي والتعريف بالأدوار والمسؤوليات والمهام العامة والخاصة للعامل المجتمعي في نطاق المجتمع وفق التوجهات الاستراتيجية لوزارة الصحة .

وحث على ضرورة الاختيار الصحيح للعامل المجتمعي في الزمام السكاني المحدد وتجويد الإجراءات الرئيسية الموصى بها لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وفق الهوية اليمنية الإيمانية.

كما أكد الوزير المتوكل ضرورة استمرارية وديمومة برنامج العامل الصحي المجتمعي وتعزيز سياسات الخدمة القائمة على المجتمع.. داعيا المنظمات إلى العمل وفق خطط الوزارة واحتياجاتها .

من جانبه نوه وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور عبدالملك الصنعاني بجهود الداعمين ووحدة تنسيق الخدمات الصحية المجتمعية بالوزارة في تنفيذ هذه الورشة لإقرار الأدلة التدريبية للعامل المجتمعي .

وأشار إلى أن الدورة تأتي ترجمة فعلية لتوجهات الوزارة في إيصال وتسهيل الحصول على الخدمات الصحية في المناطق الريفية.

فيما قدم مستشار وزارة الصحية الدكتور علي المضواحي،  نبذة تعريفية ببرنامج العامل الصحي المجتمعي وفق أولويات الوزارة والإطار الهيكلي .

بدوره استعرض رئيس وحدة تنسيق الخدمات الصحية المجتمعية بالوزارة الدكتور حسين الشريف مراحل تأسيس برنامج العامل الصحي المجتمعي وما تم انجازه في هذا المجال .

فيما ثمن نائب ممثل منظمة اليونيسف في اليمن شادواك أوميل دور وزارة الصحة في تنفيذ برنامج العامل الصحي المجتمعي وتوجهها في استهداف خمسة آلاف عامل صحي مجتمعي .. مؤكدا دعم المنظمة وحشد الموارد اللازمة لدعم هذا التوجه.

وتطرق إلى الشراكة القائمة بين الوزارة والمنظمة والاتحاد الأوروبي لتعزيز القطاع الصحي وإيصال الخدمات لكافة شرائح المجتمع.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department