الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

فعالية في صنعاء بذكرى استشهاد الشيخ النمر وعدد من الشهداء القادة

05/01/2022 
وألقيت في الفعالية كلمات من قبل أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة صنعاء إبراهيم الشامي والناشط الاجتماعي بمؤسسة الرسول الأعظم يحيى صباح والناشط الثقافي إبراهيم العبيدي، عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء القادة وأبرزهم الشيخ نمر باقر النمر الذي ضحًى بنفسه في مقارعة طغيان آل سعود.

وأشاروا إلى أن الشهداء القادة من اليمن وسوريا والعراق ولبنان وإيران، كانت وجهتهم ونضالهم وأهدافهم واحدة، الدفاع عن الأمة والكرامة والحرية والعدالة .. مبينين أن العدو الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي، يسعى إلى تأزيم الأمة وتفتيت شملها وتمزيق نسيجها المجتمعي، خدمة لمصالح قوى الاستكبار العالمي.

وتطرقت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الشيخ النمر، والشهداء القادة، إنما يأتي عرفاناً بتضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة طغيان آل سعود .. لافتين إلى أن ما يميز الشيخ النمر، دفاعه عن الحق في مواجهة جبروت مملكة آل سعود من داخل أراضي الحجاز.

ودعت الكلمات أحرار الأمة، وفي مقدمتهم أبناء شعب الحجاز إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم في مواجهة ظلم قادة آل سعود الذين سعوا وما يزالون في جعل شعوب الأمة، تعيش في مهانة ووصاية وتبعية لقوى العمالة والارتزاق.

وحثت على الاقتداء بالشهداء القادة وتضحياتهم في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة، وغطرسة قوى الاستكبار بحق شعوبها، خاصة في سوريا والعراق ولبنان واليمن وما يتعرض له محور المقاومة من مؤامرة تستهدف احتلال ونهب خيرات الشعوب وثرواتها.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر حسن المرتضى وفقرة إنشادية وعرض عن تضحيات الشهداء القادة قاسم سليماني والشيخ نمر باقر النمر وأبو مهدي المهندس، ومبادئ وقيم الحرية التي ضحوا من أجلها والمثل الإنسانية في مواجهة المتجبرين ونصرة المستضعفين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department