الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة حول التخطيط التنفيذي للقطاعات الاقتصادية والتقنية والعدالة والأمن

29/01/2022 
تهدف الورشة في يومين، إلى إكساب رؤساء الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية في مؤسسات وأجهزة الدولة، معارف ومهارات عن التخطيط التنفيذي.

وفي افتتاح الورشة أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالتخطيط التنفيذي والرؤية الوطنية ومعالجة المعوقات التي تواجه تنفيذ مصفوفة الرؤية.

وحث المشاركين على استيعاب المهارات والخبرات التي تقدّم في الورشة وتطبيقها ضمن خطط مؤسسات وأجهزة الدولة للحد من العشوائية.

وأشار إلى أهمية توحيد الجهود والرؤى والإمكانات المتاحة لإنجاح التخطيط التنفيذي وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت الجنيد إلى ضرورة تحمل الجهات تنفيذ خططها ومشاريعها، وفقاً لإمكانياتها المتاحة .. مشيراً إلى أهمية بناء وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية لتنفيذ وإعداد الخطة المرّحلية الثانية من الرؤية الوطنية ٢٠٢١ - ٢٠٢٥م.

وأوضح أن الورشة تأتي ضمن برنامج تدريبي لكافة مؤسسات الدولة ينفذه المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بالتنسيق مع الفرق القطاعية وفقاً لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لبناء وتنمية قدرات الكوادر العاملة بالجهات والمؤسسات للتخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم خلال إعداد وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية وفق منهجية التخطيط التشاركي ونتائج تحليل الوضع الراهن الذي أعدته الجهات والمؤسسات.

وحث على تجاوز السلبيات التي تعاني منها مؤسسات الدولة في مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم والحد من العشوائية في إعداد وتنفيذ الخطط .. منوهاً بجهود الوحدات التنفيذية في كل مؤسسات وأجهزة الدولة خلال إعداد وتنفيذ المراحل السابقة من الرؤية الوطنية وتقارير نتائج تحليل الوضع الراهن للمؤسسات على المستويين المركزي والمحلي.

كما أكد نائب رئيس الوزراء، استعداد المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية التعاون مع كافة الجهات في مراحل التخطيط والتنفيذ للخطط والرؤى والمشاريع.

من جانبه استعراض رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية حمدي الشرجبي، أهداف ورشة التخطيط التنفيذي والأولويات والمشاريع المحددة من القطاعات المعنية.

ولفت إلى أنه تم التدريب على خطوات إعداد بطاقة المشروع ومصفوفة الخطة التنفيذية وتطبيق حالات عملية إلى جانب توضيح الاستفسارات والملاحظات التي طرحها المشاركين لضمان مخرجات دقيقة ومتسقة تعكس منهجية ونماذج العمل المعتمدة.

ودعا المشاركين إلى الانتهاء من العمل وفقاً للبرنامج الزمني المحدد وأن المكتب التنفيذي بكافة كوادره سيعملون إلى جانب ممثلي الجهات في تقديم الدعم الفني المناسب حتى الانتهاء من استكمال وإنجاز المهمة بنجاح.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department