الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
ذكرى المولد النبوي الشريف 1445
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تواصل أعمال المؤتمر العلمي حول أضرار القات بجامعة صنعاء

09/02/2022 
وتناولت الجلسة الأولى التي رأسها نخبة من الباحثين والأطباء أبحاث علمية تركزت حول" التعاطي المزمن للقات وعلاقته بالخصوبة عند الذكور وسبب انتشار ضغط الدم بين متعاطي القات، والقات معضلة دوائية، وتأثير القات على مرض الكبد المناعي.

وناقشت الجلسة الثانية التي رأسها كوكبة من الأكاديميين والاستشاريين أبحاث علمية،   استعرضت تأثير القات على بيئة المجتمع، ودور القات وتأثيره على التوافر الحيوي للأدوية، وتقييم السمية الكبدية والإجهاد التأكسدي للقات واحتمالية التأثيرات الوقائية لبعض مضادات الأكسدة على الفئران، ودور القات في تكوين الجذور الحرة.

وسيناقش المؤتمر يوم غدٍ الخميس أبحاث علمية مقدمة من خبراء وباحثين وأطباء واستشاريين حول "القات وتأثيره على السيلات العصبية، ودراسات علمية منشورة عن تأثيرات القات في حالات مرضية، وتأثير القات على التوافر الحيوي للأسبرين، وتأثير القات على زيادة معدل البكتيريا العقدية التي تؤدي إلى تسوس الأسنان لدى النساء البالغات.

وأكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس أن المؤتمر يسلط الضوء على التأثير المفرط لتناول القات واستخدام المبيدات الزراعية المهربة التي تستخدم في سرعة أنباته وعلاقتهما بأمراض الأورام المنتشرة والمشاكل الصحية المختلفة التي تعاني منها البلاد.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department