الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة حول تنفيذ مشروع حصر وتقييم الأصول بصنعاء

14/02/2022 
تهدف الورشة في ثلاثة أيام، إلى تعريف المشاركين، بآلية إعداد خطة المشروع ومهام اللجان المكلفة وتوزيعها على المكاتب والمديريات وفق البرنامج الزمني المحدد لحصر وتقييم الأصول وممتلكات الدولة.

وتتضمن الورشة التي حضرها وكيل وزارة المالية وليد فايع، عرض شامل بآليات تنفيذ المشروع وفق منهجية دقيقة لحفظ وتوثيق الاصول آليا وتأسيس قاعدة بيانات شاملة للتوثيق.

وفي تدشين الورشة أكد المحافظ عبد الباسط الهادي، أهمية الورشة في تعزيز قدرات المشاركين  بالضوابط والمعايير لضمان تنفيذ المشروع بدقة وشفافية تشمل حصر وتقييم أصول الأراضي والعقارات والمباني والإنشاءات والآلات والتجهيزات والمعدات والسيارات ووسائل النقل والموجودات الثابتة والمتداولة وغيرها.

ولفت في الورشة التي حضرها وكيلا المحافظة المهندس صالح المنتصر وحسن موقعة، إلى حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات والتعاون لإنجاح أعمال الحصر لتحقيق الاهداف المرجوة من المشروع وصولا لإنشاء قاعدة بيانية معلوماتية دقيقة تسهم في حفظ الأصول وتحديثها ورسم السياسة العامة مستقبلا.

وحث محافظ صنعاء المشاركين، على أهمية الإستفادة من محاور الورشة وتطبيقها على الواقع العملي .

من جانبه استعرض وكيل وزارة المالية أهمية الورشة في اكساب المشاركين المهارات العملية لتوثيق الأصول آليا وحفظ بياناتها عبر النظام الآلي الإلكتروني لضمان تقدير قيمتها وتحديث البيانات سنويا لتقييم مكامن الخلل والقصور ازاء تلك الممتلكات .

وأشار إلى حرص وزارة المالية على تدريب اللجان المكلفة على تنفيذ مهامه على أكمل وجه وبما يضمن  تنفيذ المشروع لمواكبة متطلبات النهوض بالعمل المؤسسي ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة.

وبين فايع أن تنفيذ مشروع حصر الاصول يجسد رؤية القيادة السياسية ويأتي في إطار الموجهات العامة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتنفيذا لمشروع وزارة المالية للعام الجاري.

في حين أكد مدير مكتب المالية بالمحافظة طه النونو، أهمية التأهيل والتدريب للجان المكلفة لتنفيذ المشروع وفق آليات محددة  تتعامل بأساليب عملية احترافية في جمع وحصر  وتقييم بيانات الأصول وممتلكات الدولة كمرجعية مهمة لتقييم الممتلكات والأصول الفعلية.

حضر الورشة، مديرو عموم مديريات المحافظة والمكاتب التنفيذية وفروعها وممثلو مكتب المالية في المديريات والجهات التابعة للمحافظة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department