الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة تحسين الأداء المؤسسي في المنشآت الطبية الخاصة

15/02/2022 
تهدف الورشة في يومين تعريف 23 من مدراء المنشآت الخاصة بمكاتب الصحة في مختلف  المحافظات بالأهداف التنفيذية للإدارة العامة للمنشآت الطبية وآلية تحسين وتطوير الأداء وتنفيذها للعام 2022م .

وتناقش الورشة مشروع تحسين الأداء في المنشآت الطبية الخاصة وآلية الرقابة والمتابعة ورسوم الخدمات ولائحة الغرامات، وكذا الشروط القانونية لترخيص المنشآة الطبية وآلية الحصول على الترخيص .

  كما تناقش آلية اعداد التسعيرة وآلية الاعتماد والرقابة على تطبيقها في جميع المنشآت والخارطة الصحية بالمناطق التي تتواجد فيها المنشآت والخروج بتوصيات عن المشاريع المراد الاستثمار فيها ..بالإضافة إلى عرض مشروع الربط الشبكي وآلية تنفيذه في المنشأة الخاصة وربطة بالوزارة.

وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتورعلي جحاف إلى أهمية الورشة لتبادل المعلومات بشأن تنظيم خدمات القطاع الخاص في المحافظات .

وأكد أهمية إعادة النظر والتطوير في أدوات التقييم والرؤية لتنظيم عمل القطاع الخاص وتطبيقه على أرض الواقع .. لافتاً إلى ضرورة تنظيم العمل في القطاع الخاص وان تكون اللوائح واضحة والتراخيص معروفة للجميع على المستوى المركز والمحافظات.

وتطرق الدكتور جحاف إلى أهمية تعزيز نظام الإشراف والمتابعة والتقييم لأداء المنشآت الطبية بما يسهم من  تقديم خدمات نوعية تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

وحث منتسبي الإدارة  بالمركز و المحافظات على استشعار المسؤولية في العمل بما يكفل  تطوير وتجويد الخدمات الصحية .

من جانبه استعرض مدير عام الإدارة العامة للمنشآت الطبية الخاصة بالوزارة الدكتور خالد الحجي أهداف وبرنامج الورشة .. متطرقاً الى مشاريع التحسين التي ستنفذها  الإدارة خلال العام الجاري والخطة التنفيذية لها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department