الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع المساعدات الطارئة في حجة

19/02/2022 

هدفت الورشة إلى التعريف بالمشروع الذي تنفذه منظمة زوا بتمويل الاوتشا، ويسهم في تقديم إستجابة طارئة لإنقاذ الحياة من خلال خدمات المياه والإصحاح ومعالجة الفجوات الحرجة للنازحين والمجتمعات المضيفة الأكثر احتياجا وتعرضا للنزوح.

ويتضمن المشروع إعادة تأهيل مشاريع المياه في خمسة مصادر وتحسين الآبار وبناء جدران حماية وخزانات تجميعية وشبكة إمدادات ونقاط توزيع وتركيب منظومات ضخ متكاملة بالطاقة الشمسية وتوفير فلترات للأسر المستهدفة وإعادة تأهيل ودعم بناء 200 حمام منزلي للنازحين والمجتمع المضيف وتوفير حقائب صحية.

وفي الورشة اشار وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى اهمية التنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية لإنجاح تنفيذ المشروع بحسب الخطة والفترة الزمنية المحددة وتسخير الإمكانات لخدمة المشروع .. مؤكدين الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

ولفتا إلى خصوصية المديرية ومعاناة أبناءها وشحة المشاريع في هذا الجانب .. منوهين بدور منظمة زوا في التدخل في تنفيذ مشاريع مستدامة بالمديرية والإسهام في تخفيف معاناة السكان.

وأكد القاضي وفضائل حرص قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى على تصويب مشاريع مستدامة للمديريات المحرومة.. مؤكدين على ضرورة البدء بإختيار وتحديد مصادر المياه.

فيما استعرض مدير مكتب المنظمة بالمحافظة توفيق الغرباني ومسئولي المشروع بحضور نائبي مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس عبدالمجيد السنيني وفرع المجلس الأعلى محمد الغشيمي ومديرا المشاريع بفرع المجلس خالد القاضي والمتابعة عبدالرحمن هديس الانشطة الرئيسية للمشروع والمصاحبة ومكوناته وتدخلاته والفترة الزمنية.

وأوصت الورشة بأهمية تفعيل التوعية في المناطق المستهدفة والإشراف والتقييم الربعي على مستوى الأداء والتنفيذ على ان يتم ترشيح فريق التوعية من قبل فرع مشاريع مياه الريف.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department