الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة للمنشآت الخاضعة لرقابة صحة البيئة بمركز محافظة صنعاء

21/02/2022 
استهدفت الورشة التي نظمها مكتب الصحة بمديرية مركز المحافظة، ممثلاً بقسم صحة البيئة، تعريف 165 من ملاك المنشآت الخاضعة لرقابة صحة البيئة على المعايير والضوابط الصحية التي ينبغي توفيرها في أداء تلك المنشآت لتحقيق السلامة الصحية للمواطن.

وركزت الورشة التي أدارها مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور حمود الشرعبي ومدير صحة البيئة أحمد عليان، على التعريف بدور صحة البيئة واستعراض أداة واستمارات التقييم للمنشآت الكبيرة والمهلة الزمنية لتحسين الأداء وتطبيق المنشآت للمعايير والاشتراطات بحسب نوع المنشأة.

وأوضح مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الدكتور أحمد شرف الدين، أن الورشة تهدف إلى تعزيز الالتزام بالفترة الزمنية لتنفيذ التعليمات الصحية داخل عمل هذه المنشآت وتجسيد الدور الرقابي لإدارة صحة البيئة على النحو الأمثل.

وأشار إلى أن الورشة تأتي ضمن بروتوكولات وبرامج عمل وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة، بما يعزز من متطلبات وإجراءات تحقيق السلامة الصحية في بيئة العمل والحفاظ على البيئة المحيطة من أضرار التلوث.

من جانبه نوه مدير مديرية مركز المحافظة أحمد عثمان، بجهود مكتب الصحة بالمحافظة وفرعه بالمديرية في تبني مثل هذه الأنشطة التدريبية التي تعزز من تكامل الأدوار في الحفاظ على صحة البيئة من مخاطر التلوث.

بدوره لفت مدير الصحة بمديرية مركز المحافظة الدكتور عبدالرحمن الرهمي، أن الورشة تستهدف ملاك وممثلي المصانع والفنادق والبوافي والمطاعم والمخابز وصوالين الحلاقة والمخابز ومحطات المياه ومحلات تجارية وغيرها من المنشآت ذات العلاقة بصحة البيئة.

حضر الورشة نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الهرش ومدير أمن مديرية مركز المحافظة العقيد محمد قناف، وعدد من المختصين في المجال الصحي البيئي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department