الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة حول التوجهات الاستراتيجية وتحديث البرامج الأكاديمية بجامعة 21 سبتمبر

22/03/2022 
هدفت الورشة إلى التعريف بالخطة الاستراتيجية للكليات الطبية وتوصيف وتحديث المناهج الأكاديمية التي تشمل ماجستير في الصيدلة السريرية وتمريض وعناية مركزة والإدارة الصحية والرعاية التنفسية وبكالوريوس في الطب المخبري والتمريض العالي والادارة الطبية.

وفي افتتاح الورشة التي نظمها مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة، نوه وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبد العزيز الشعيبي، بما تشهده الجامعة من تطورات علمية والتزام بمعايير الجودة وتطوير وتوصيف المناهج والمقررات العلمية الطبية.

واعتبر الورشة شاهداً على أن الجامعة سباقة في تجسيد رؤيتها للنجاح وما حققته خلال فترة قياسية من نقلة نوعية على كافة المستويات.

فيما استعرض رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار، الخطوات التي قطعتها الجامعة في استكمال توصيف وتقنين المناهج الطبية لمختلف الكليات وما تم إنجازه في الرؤية الأكاديمية لتطوير المخرجات.

وأشار إلى الحرص على تحديث منهجيات التدريب والتطبيق العملي لكليات الجامعة، لتتوافق مع معايير وسياسات وإجراءات الجودة الصحية العالمية والمتطابقة مع مرجعيات الإطار الدولي في علوم الطب.

وأشاد بدور خبراء وأكاديميي الجامعة وجهودهم في إعداد الاستراتيجيات المنظمة لقواعد عمل الكليات ومواكبة التطورات والمعايير المنهجية في المجال الطبي للوصول إلى تحقيق أهداف الجامعة ورسالتها.

واعتبر الدكتور معصار، الورشة المتزامنة مع اليوم الوطني للصمود ، انجازاً نوعياً يضاف إلى ما حققته الجامعة من خطوات خلال سنوات العدوان والحصار.

بدورها قدّمت عميدة كلية الطب المخبري الدكتورة ابتسام الزبيدي، عرضاً تفصيلياً حول الرؤية الاستراتيجية للكلية بما ينسجم مع احتياجات ومتطلبات النهوض بالقطاع الطبي من خلال تخريج كوادر مؤهلة بأرقى المعايير وأحدث مناهج التدريب والتطبيق النوعي.

وأوضحت أن انعقاد ورشة إشهار التوجهات الاستراتيجية للكليات ومراجعة وتحديث وتوصيف البرامج الأكاديمية، تُعد ثمرة لحصاد ورؤية قيادة الجامعة وأدائها في الارتقاء ببرامجها ومخرجاتها على الواقع.

وشهدت الورشة بحضور عدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، عرضاً للدكتور نور الدين الجابر حول برنامج توصيف ماجستير الرعاية التنفسية الذي يعتبر أول برنامج من نوعه في الشرق الأوسط، كما تم تقييم وتوصيف البرامج الأكاديمية المحددة في خطة الورشة التي تخللها تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.


رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department